[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

الإمارات تفوز باستضافة مؤتمر عالمي لأتمتة وروبوتات البناء

فازت دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة في وزارة تطوير البنية التحتية، باستضافة الدورة الـ38 للمؤتمر العالمي للأتمتة والروبوتات في مجال البناء لعام 2021، بعد منافسة عالمية للفوز بتنظيم هذا المؤتمر، لتصبح الإمارات الدولة الأولى في المنطقة، التي تحظى بالفوز باستضافة هذا الحدث العالمي.

وتقدمت دولة الإمارات، بملف استضافة هذا الحدث العالمي، خلال مشاركة وزارة تطوير البنية التحتية بأعمال الدورة الـ36 للمؤتمر العالمي للأتمتة والروبوتات بمجال البناء، الذي عقد في كندا، بحضور سعادة فهد سعيد الرقباني سفير الدولة في كندا، ووفد رسمي من دولة الإمارات، وشخصيات عالمية بارزة، إلى جانب كبرى المؤسـسات الدوليـة والشـركات العـالميــة المعــنـية بمــجـال الأتمتــة والروبوتات المتـخصصة في البناء.

وجاء ملف الاستضافة، ثمرة للشراكة والتعاون، بين وزارة تطوير البنية التحتية التي شاركت في المؤتمر، والبرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي، وهيئة دبي للسياحة، وجامعة الشارقة، والمجموعة الدولية لحلول الابتكار.

وأكد معالي الدكتور المهندس عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، أن فوز دولة الإمارات باستضافة الدورة الـ38 للمؤتمر العالمي للأتمتة والروبوتات في مجال البناء، يسلط الضوء على المكانة المتنامية لدولة الإمارات وقدرتها على اجتذاب وتنظيم أكبر الفعاليات والمؤتمرات التي تحظى باهتمام ومكانة مرموقة في العالم، كما أنها تمثل خطوة مهمة ستسهم في تعزيز مكانة الإمارات كمركز رئيس لقطاع الأتمتة والروبوتات على مستوى العالم.

وأشار معاليه، إلى أن الفوز بتنظيم هذا الحدث العالمي كأول دولة عربية، يعد إنجازاً مستحقاً وله أهمية كبرى، وهو يضاف إلى سلسلة الإنجازات المتميزة التي حققتها دولة الإمارات في مختلف المجالات.

من جهته، أكد معالي عمر سلطان العلماء وزير الدولة للذكاء الاصطناعي، أن دولة الإمارات تمثل شريكاً رئيسياً فاعلاً في تشكيل ملامح مستقبل الحلول التكنولوجية المتقدمة، ودعم مسيرة التنمية العالمية، نتيجة لدورها الريادي وتميزها في قطاع التكنولوجيا والابتكار وريادة الأعمال، وتوظيف الذكاء الاصطناعي في الحلول الهادفة لخدمة المجتمعات.

وأضاف معالي عمر سلطان العلماء، أن استضافة الدورة الـ38 للمؤتمر العالمي للأتمتة والروبوتات في مجال البناء، يعكس توجهات قيادة دولة الإمارات بتعزيز التعاون الدولي لدعم الابتكار في العمل الحكومي، ويعكس الثقة الكبيرة التي تتمتع بها دولة الإمارات، وموقعها المتقدم في مسيرة صناعة المستقبل، مشيراً إلى أن المؤتمر سيوفر فرصة لتبادل الأفكار والخبرات والتجارب العالمية، في مجالات توظيف أدوات الذكاء الاصطناعي في تطوير حلول لمختلف التحديات، ودعم بناء اقتصاد معرفي مستدام.

من جانبه، أكد سعادة فهد سعيد الرقباني سفير دولة الإمارات في كندا، أن الإمارات تسير، بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى أعلى قمم التميز والإبداع، وتضيف الإنجازات تلو الأخرى ما يجعل من الإمارات وجهة للمتميزين والمبدعين وأصحاب الاختراعات، والشركات والمؤسسات التي تبحث عن التميز.

وكانت وزارة تطوير البنية التحتية، قد قدمت، خلال مشاركتها في المؤتمر، ورقتين بحثيتين تتعلقان في مجال الذكاء الاصطناعي، تطرقت الأولى إلى البحث في سبل تطوير الأنظمة والأدوات المعنية في السلامة العامة في مواقع الإنشاءات، بتطوير خوذ السلامة من خلال تركيب حساسات وكاميرات عالية الدقة، تقوم بالتعرف على العاملين في المشروع، والتحقق من استخدامهم معدات الأمن والسلامة في المشروع.

وتطرقت الورقة البحثية الثانية، للاختناقات المرورية، والتعرف على أفضل الحلول لها عند البدء بأعمال التصميم، وذلك من خلال استخدام تقنيات الواقع المعزز الافتراضية، بحيث يمكن ذلك متخذي القرار البحث بأفضل الحلول للازدحامات المرورية، بالتوافق بين الميزانيات المتاحة والخطط التطويرية.

الاكثر قراءة
التعليقات