[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

من مطبخك.. أفكار 5 مشاريع صغيرة تربحين بها المال

تقضي ربات المنزل معظم أوقاتهن داخل أروقة المطابخ لطهي الطعام للأسرة، ولكن هل فكرتي يومًا في تحويل مطبخك من مجرد أداة لإطعام الأسرة إلى مشروع مربح يعود عليكِ بالأموال وأنتِ في منزلكِ؟

نقدم لكِ في هذه المقالة 5 أفكار لمشاريع صغيرة من مطبخك يمكن كسب المال من خلالها، وتكون بداية طريقك نحو إنشاء مشروعك الخاص.

1- بيع المخبوزات:

يتناول الناس المخبوزات كالكرواسون والباتيه والعيش وغيرها في أي وقت من اليوم سواء في الإفطار أو الغداء والعشاء.. إذا كنتي تتقنين نوع معين من المخبوزات فيمكنك أن تتخصصي به وتبدئي في صنعه وتوزيعه بنفسك من خلال إنشاء صفحة علي مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك، تويتر وإنستجرام.. يمكنك أيضا أن تتميزي بصنع بعض المخبوزات الصحية الخالية من الجلوتين او السكر.

2- أطعمة تتميزين بها:

ما الذي يميزك؟ هل تصنعين المربى مثلًا او الشكولاتة؟ كاب كيك؟ هل تبتكرين طعام مختلف؟ تلك الأشياء قد تكون ذات طلب عالي.. وقد تصلح لتكون هدايا تقدم في المناسبات.. يمكنك أن تجني الأموال من بيع أي طعام تتميزين به.. وإلى جانب الترويج للمنتج على منصات التواصل الاجتماعي.. يمكنك بيعه من خلال الاشتراك في المعارض والمهرجانات المحلية التي يتجذب الزوار من كل مكان.. فذلك سيحقق لك الانتشار السريع والمكسب أيضا.

3- أطعمة للحفلات:

اذا كنتي من هواة طبخ كميات كبيرة فيمكنك التخصص في طبخ ولائم المناسبات والأفراح وأعياد الميلاد.. ولكن لا تنسي انك قد تحتاجين لشخص أخر لمساعدتك على انجاز الولائم في الوقت المناسب.. يمكنك أيضا صنع الحلوى ذا الأشكال المبهجة مثل صنع كيك لعيد الحب وبسكويت لعام الجديد وغيرها.. ويمكنك الانضمام لمنصات إليكترونية لتسويق طعامك مثل مام، وهي بوابة الكترونية تتيح لسيدات البيوت المحترفات في الطبخ ان يقومن بعرض وجباتهن المميزة لتكون في متناول الناس.

4- علمي فن الطهى لغيرك:

هناك العديد من النساء اللاتي يردن تعلم فن الطهي سواء كن عرائس جديدات أو مقبلات على الزواج وغيرهن.. لذلك يمكنك أن تجني المال من خلال تعليم أخريات صنع جميع أنواع الطعام الشرقي أو حتى صنع الحلويات.. يمكنك تصوير طريقة إعداد وصفات معينة ورفعها علي اليوتيوب وسوف تجني المال عن طريق الإعلانات.. أو انضمي لفريق مدربات اكسبيها عبر ملئ الاستمارة من هنا.

5- إنشاء مدونة للطعام:

يمكنك إنشاء مدونة تشاركين من خلالها وصفاتك سواء مكتوبة أو كفيديو ويمكنك كسب المال من خلال التسويق والإعلانات او حتى بيع منتجاتك الشخصية من خلالها.

الاكثر قراءة
التعليقات