[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

فرصة لربح ما يصل إلى عشرة آلاف دولار أمريكي في جائزة الشباب العربي للعام السابع

يعلن معهد البحوث والدراسات العربية التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ألكسو بجامعة الدول العربية عن جائزة الشباب العربي لعام 2019 م للعام السابع على التوالي في موضوع الإدارة والسياسة “جدلية التصنيف وحتمية التوظيف”.

التفاصيل
ينشد المعهد لتلقي العديد من الإسهامات العربية الشابة في هذا المجال، ويثق من تشكيل هذه الإسهامات إضافة وقيمة علمية كبيرتين لميدان الدراسات البينية في علمي الإدارة والسياسة.

- تفحص هذا الرابط لمعرفة المزيد.

التخصصات لهذه الفرصة

الإدارة و السياسة

اللغات المطلوبة
غير محددة.

الدول المستهدفة
مصر, سوريا, العراق, فلسطين, الاردن, لبنان, تونس, الجزائر, المغرب, السودان, ليبيا, السعودية,الامارات, الكويت, قطر, البحرين, عمان, اليمن, الصومال, جيبوتي, موريتانيا, جزر القمر.

شروط التقديم
أولا: شروط الباحث:
1- أن يكون مواطنا عربيا (يقدم وثيقة رسمية تثبت جنسيته).
2- ألا يكون قد تجاوز عامه الخامس والثلاثين وقت الإعلان عن الجائزة، ويقدم (شهادة ميلاد- بطاقة شخصية-جواز سفر).
3- ألا يكون قد سبق له الفوز بالجائزة ذاتها.
4- أن يرفق نسخة من السيرة الذاتية الخاصة به موضحا بها التسلسل العلمي والوظيفي، وبيانات التواصل البريدية والإلكترونية والهاتفية.
4- أن يرفق إقرارا بصحة البيانات والوثائق التي قدمها، وملكيته الفكرية للعمل المقدم، ويحتفظ المعهد بحقه في استبعاد أي عمل يثبت عدم صحة المعلومات الخاصة به في أي وقت دون الالتزام بإبلاغ المتقدم.

ثانيا: شروط البحث:
1- ألا يقل عن خمس وعشرين ألف كلمة، وأن يستوفي شروط البحث العلمي من حيث سلامة المنهج، وتسلسل الأفكار، والرجوع إلى الأدبيات ذات الصلة، ودقة التوثيق، وسلامة اللغة وتدقيقها. وتدرج الرسوم البيانية والأشكال التوضيحية وقائمة المصادر والمراجع في آخر العمل، وتكون الرسوم والأشكال باللونين الأبيض والأسود، وترقم ترقيما متسلس لا، وتكتب أسماؤها والملاحظات التوضيحية أسفلها، وترقَّم الجداول ترقيما متسلس لا،وتكتب أسماؤها أعلاها، أما الملاحظات التوضيحية فتحك تب أسفل الجدول.
2- ألا يكون أطروحة علمية (ماجستير أو دكتوراه)، منشورة أو غير منشورة، أو جزءا من أطروحة، مجازة كانت، أو مقدمة لهذا الغرض.
3- أن يقدم إقرار خطي بأنه لم يسبق نشره كليًّا أو جزئيًّا، ورقيًّا أو إلكترونيًّا.
4- أن يقدم تعهد خطي بعدم إرساله لأية جهة أخرى للنشر حتى إعلان أسماء الفائزين بالجائزة.
5- ألا يكون قد نال جائزة أخرى، أو في مرحلة تحكيم لنيل جائزة، أو بصدد التقدم لنيل جائزة.

الجائزة

قيمة الجائزة عشرة آلاف دولار أمريكي لصاحب المركز الأول، وخمسة آلاف دولار أمريكي لصاحب المركز -الثاني، وقد تمنح إحدى الجائزتين أو كلتاهما مناصفة، إن أوصت تقارير الأساتذة المحكمين بذلك.
ينظم حفل التكريم في مقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) في مقر جامعة الدول العربية، أو المعهد في القاهرة، أو في إحدى الدول العربية، ويدعى له سفراء الدول العربية، والمستشارون الثقافيون العرب، والشخصيات العامة، ورجال الإعلام في دولة المقر (جمهورية مصر العربية)، أو الدولة التي تحتضن الحفل.
– دعوة الفائزين للحفل من خارج دولة المقر، أو الدولة التي تحتضن الحفل، وفقا للقواعد المعمول بها في المنظمة.

لمعرفة الزيد تفقد هذا الرابط.

آخر موعد للتقديم
31 أغسطس 2019.

مكان الفرصة

القاهرة، مصر.

كيفية التقديم

الخطوة الأولى: قم بإعداد البحث مستوفيًا الشروط المذكورة أعلاه.

الخطوة الثانية: قدم ثلاث نسخ ورقية (بصيغة مايكروسوفت وورد) وقرص سي دي باليد في مقر المعهد: 1 شارع اتحاد المحامين العرب، جاردن سيتي،القاهرة، ويرسل المتقدم من الخارج نسخة بالصيغة ذاتها إلى البريد الإلكتروني لقسم البحوث والدراسات rsdept@iars.net.

ملاحظة

في حال انقطاع التواصل مع الفائزين خلال أسبوعين من تاريخ الإعلان عن النتيجة لأسباب تتعلق بهم، كتغيير رقم الهاتف، أو تعطل البريد الإلكتروني الخاص بهم، أو عدم الرد تلفوني ا أو عبر البريد الإلكتروني، تمنح الجائزة لصاحب العمل التالي مباشرة في الترتيب فور انقضاء الأسبوعين.
للمعهد الحق في حجب الجائزة ( سواء المركز الأول أو المركز الثاني أو كلتيهما) إذا لم يقدم له ما يستحق الحصول عليها في ضوء ما تقرره إدارته دون أية التزامات عليه، أو حقوق لأصحاب الأعمال المتقدمة.

الاكثر قراءة
التعليقات