[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

بدأت كهواية.. عبير فاروق مصممة إكسسوارات أحجار كريمة تسعى للعالمية

كتب - علي منصور

"أهم ما يشغلني أن يستفد العميل من منتجي لأطول وقت ممكن؛ ما يدفعني لابتكار تصميمات كلاسيكية بصبغة عصرية، حتى لا يكون الإكسسوار مجرد موضة يُستخدم مدة ثم يُهمل"، هكذا بدأت عبير فاروق، مصممة إكسسوارات الأحجار الكريمة، سرد سطور قصة نجاحها في مجال الهاند لـ "فرزيانا".

تخرجت "عبير" في كلية التجارة وعملت في مجال المحاسبة إلا أنها تركت العمل بعد الزواج وإنجاب أطفالها، لتبدأ بعدها في استغلال هوايتها في صناعة الإكسسوارات الهاند ميد اعتمادًا على موهبتها.

تقول "عبير": بدأت العمل في مجال إكسسوارات الهاند ميد منذ حوالي 5 أعوام؛ إذ كانت هواية عندي، ففكرت في أخذ كورسات لعمل منتجات شخصية لي، ثم تطورت الفكرة عمل منتجات لأهلي وصديقاتي، وبعد إعجابهم الكبير بالمنتجات، توسعت أكثر وسوقت منتجاتي للناس بشكل عام.

وتضيف "عبير": اعتمد في عمل الإكسسوارات على الأحجار الكريمة، مثل: اللولي والعقيق، وكذلك النحاس، وأسوق منتجاتي في نطاق القاهرة الكبرى، وكذلك لمحافظات أخرى من خلال شحن الأونلاين، كما أن لي عملاء خارج مصر.

بداية "عبير" لم تكن كمثيلاتها ممن وجدن انتقادًا من البيئة المحيطة؛ إذ تؤكد: في بداية عملي لم أجد أي انتقاد، بل كان كل من حولي داعمًا لي، أولهم زوجي فكان يشجعني، خاصة في البداية عندما أخذت الكورس، وكان يذهب معي لشراء الخامات، ثم أهلي وصديقاتي من خلال شراءهم منتجاتي في بداية عملي؛ لتشجيعي على الاستمرار، وبالنسبة لي مجرد إعجاب الناس بمنتجاتي كانت قوة دافعة لي في البداية؛ لأن أخرج أفضل عمل ممكن واستمر في المجال.

وترى "عبير" أنها لم تصل للمرحلة التي ترضى فيها عن عملها حتى الآن بشكل كامل وإن كانت حققت نجاحًا كبيرًا بالنسبة للمدة القصيرة التي عملت فيها وأصبح لها اسم معروف في مجال صناعة إكسسوارات الهاند ميد، إلا أن هدفها الأساسي عمل براند باسمها وجاليري خاص بها؛ لعرض المنتجات فيه وتخطط للوصول إلى العالمية وتمثيل مصر من خلال منتجاتها.

استلهم الطاقة الإيجابية من أي عمل جميل، هكذا تنظر "عبير" للأشياء الجميلة، فتؤكد: مثلي الأعلى هي عزة فهمي، رغم أنها أصبحت تستخدم الفضة والذهب في منتجاتها، إلا أنني تعودت على أخذ الطاقة الإيجابية من أي عمل جميل حتى لو لم يكن في نفس مجالي؛ فعندما أرى أي منتج هاند ميد جميل يدفعني ذلك لابتكار شيء جميل في مجالي.

وتوضح "عبير": مجال الإكسسوارات له طبيعة خاصة؛ لأن مبيعاته ليست كبيرة بخلاف أشياء أخرى كالملابس مثلا، فالناس تشتري ملابس بشكل دائم، لكن في الإكسسوارات قد تكتفي بقطعة أو قطعتين، فنصيحتي لمن يريد البداية في هذا المجال ألا يعتمد عليه كدخل أساسي ودائم، لكن يبدأ بجانب عمل آخر يكون له دخل منه، فهذا سيكون أفضل وأدعى للاستمرار ثم عندما ينجح وتكثر مبيعاته يمكنه الاعتماد على منتجاته بشكل أساسي ويترك العمل الآخر.

وتؤكد "عبير" أن هناك مجموعة من الصفات التي يجب أن يتحلى بها العاملون في مجال الهاند ميد، وأهمها الصبر، وامتلاك مخيلة واسعة تساعدهم على الابتكار، بجانب الموهبة والفكر، بالإضافة للإصرار حتى يعينهم على الاستمرار في بداية عملهم؛ نظرا لقلة المبيعات في البداية، وألا يحبطوا حتى يستطيعون النجاح.

للتواصل مع عبير فاروق

الاكثر قراءة
التعليقات