[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

اختارت النحاس لصعوبة تقليده.. "فرزيانا" تروي قصة نجاح رضوى عصام في الهاند ميد

كتب - علي منصور

"حبي للألوان وتشكيل الأشياء دفعني لدخول مجال الهاند ميد واخترت العمل في سلك النحاس لأنه يخرج ما بداخلي من طاقة"، هكذا بدأت "رضوى عصام"، سرد قصة نجاحها في مجال الهاند ميد لـ "فرزيانا".

تقول "رضوى": أنا خريجة كلية الآداب وعملت بعد التخرج في حضانة لكنني لم أحب الوضع فقررت تركها ثم اتجهت لمجال الهاند في 2011 وقررت التخصص في شغل سلك النحاس والإكسسوارات، وإعطاء كورسات في المجال.

وتضيف "رضوى": لم اقتصر في منتجاتي على الإكسسوارات فتخصصت في النحاس؛ لأنه يخرج ما بداخلي من طاقة ويصعب تقليده، فأنا نفسي عندما أقوم بعمل منتج وأحاول تكراره تكون النتيجة النهائية بشكل مختلف ولا يكون بنفس الصورة السابقة التي حاولت تكرارها.

ولم تجد "رضوى" انتقاد لقرارها بتلك العمل في الحضانة والتفرغ للعمل الحر في مجال الهاند ميد، فتؤكد: عندما اتخذت قرار العمل في مشروعي الخاص شجعني أهلي؛ لأنهم يرون أنه مجال جيد ومختلف، بل هم من شجعوني على إعطاء الكورسات؛ إذ كنت في البداية أرفض الأمر، وبسبب تشجيعهم قررت التجربة ثم أحببتها، فأصبحت أعطي في الكورسات كل ما امتلك من خبرات.

وتوضح "رضوى": أكثر من ساندني والدتي وزوجي من خلال المساندة المعنوية والتشجيع، كما كان هناك مساندة مادية في بداية عملي، لكنني قررت بعد ذلك الاعتماد على نفسي في الماديات فأحببت ألا يتدخل أي شخص آخر فيها.

وترى "رضوى" أنها وصلت لمكانة جيدة في مجالها، فتقول: أي شخص يتحدث عن النحاس يذكر اسمي، لكنني لم أصل لهدفي بعد؛ إذ أحلم ببراند خاص بي وفتح جاليري يكبر مع الوقت، مع الاعتماد على منتجات الهاند ميد فقط وعدم إدخال أي شيء جاهز، لكن مازال هناك وقت حتى أتمكن من إنجاز هذه الخطوة.

وتنصح "رضوى" من يريد العمل في مجال الهاند ميد ممن يمتلكون الموهبة باتخاذ الخطوة الأولى، مؤكدة أن المشروع يكبر مع الوقت، لكنها شددت على أن أهم شيء في مشروعات الهاند ميد هو التسويق؛ فيجب عليهم معرفة كيف يصلون للعملاء.

وترى "رضوى" أن من أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها من يعمل في مجال الهاند ميد هو امتلاك الموهبة التي تمكنه من الإبداع والابتكار، ولا يأخذ الأمر على أنه مكسب؛ قائلة: الهاند ميد لا يعطي من يفكر فيه على أنه مجرد مجال لكسب المال، فأنا شخصيًا عندما أفكر بهذا الشكل لا أخرج منتج يرضيني 100%.

للتواصل مع رضوى عصام على فيس بوك R.A accessories

الاكثر قراءة
التعليقات