[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

دفعتها الهواية والتجديد.. ننشر قصة نجاح حنان عزت في الرسم بالحرق على الخشب والجلد

كتب - علي منصور

"هوايتي للرسم وحبي للعمل في مجال جديد غير مألوف دفعني لاختيار فن الرسم بالحرق وبدأت في رؤية الفنانين الأجانب ومع التجربة تعملت مع الوقت وحققت مكانة جيدة في المجال الحمد لله"، هكذا بدأت حنان عزت، رواية قصتها مع الهاند ميد لـ "فرزيانا".

تقول "حنان": حصلت على بكالوريوس التجارة في إدارة الأعمال وعملت في بنك بعد التخرج ثم تركت العمل وتزوجت وأنجبت أبنائي وبدأت البحث عن مجال للعمل فيه فكانت منتجات الخشب فأنتجت أشياء كهدايا للأصدقاء والأقرباء ومع الوقت تطور الوضع وأصبحت أسوق لمنتجاتي.

وتضيف "حنان": اعمل في مجال الرسم بالحرق على الخشب منذ 20 عام تقريبا ثم بدأت في الحرق على الجلد منذ 3 سنوات وهذا أدخلني في مجال الهاند ميد أكثر؛ لأني تعرفت على العاملين في مجال تصنيع الجلود.

منتجات "حنان" تتمثل في عمل بورتريهات لشخصيات معروفة ولوحات على الجلد، كما تقوم بإعطاء كورسات في الرسم بالحرق في القاهرة والإسكندرية وهناك نماذج رائعة قامت بعمل منتجات جميلة بعد التخرج من تلك الكورسات، فلا يقتصر دور "حنان" على التعليم، بل تتواصل مع المتدربات بعد التخرج من خلال جروب على الفيس بوك ويرسلون لها المنتجات لأخذ رأيها واستشارتها.

وبسؤال "حنان" عن التفكير في إنشاء فريق عمل مساعد لها وتوسيع المشروع، قالت: اعتمد في الرسم على نفسي حتى أخرج ما أريد بالضبط، وأسعى لعمل مشروع متكامل كورشة لصناعة أشياء كاملة، مثل: شنط مرسوم عليها أو ما شابه، لكن لم أتخذ هذه الخطوة؛ لأن الوقت غير مناسب لها حاليا، فإن كنت وصلت لمرحلة جيدة فأصبحت استقبل طلبات من خارج مصر لعمل لوحات، إلا أن طموحي الشخصي عمل براند بشكل معين من خلال مشروع متكامل بالرسم مثلا على الملابس والشنط والأحذية.

وتعتمد "حنان" في التسويق على الإنترنت من خلال الفيس بوك؛ إذ تستقبل الطلبات أونلاين سواء من محافظات مصر المختلفة أو من خلال دول أخرى خارج مصر.

وتنصح "حنان" من يملك موهبة في الهاند ميد بالبداية تدريجيا، قائلة: نحن نملك وقت فراغ كبير في حياتنا فيمكنهم البدء تدريجيا بجانب الوظيفة مع عدم تركها؛ لأن هذه الخطوة ليست سهلة ولا يقدر عليها جميع الناس؛ فالظروف والأوضاع مختلفة من شخص لشخص ومع الوصول لمرحلة جيدة وإنتاج جيد والاطمئنان للسير في هذا المجال، يمكن وقتها ترك الوظيفة والتفرغ للمشروع الخاص وتوسعته مع الوقت.

وترى "حنان" أن الإصرار على عمل منتج جيد واتقان العمل من أهم الصفات التي يجب توفرها فيمن يعمل في مجالات الهاند ميد المختلفة، خاصة إذا كان في مجال صعب كمجال الرسم بالحرق، مؤكدة أن هذا الأمر مهم جدًا؛ لأن الفينيشنج للأسف لا يتم الاتهام به في مصر.

للتواصل مع حنان عزت عبر فيس بوك Hanan Ezzat

الاكثر قراءة
التعليقات