[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

حبها للعمل اليدوي دفعها لترك الوظيفة.. ننشر قصة نجاح منة مجدي في الهاند ميد

كتب - علي منصور

"اخترت العمل في مجال الهاند ميد؛ لأني أحب العمل بيدي من أيام الجامعة، وأعمل في التطريز والإكسسوارات بالإضافة لديكورات السبوع وأعياد ميلاد الأطفال"، هكذا بدأت "منة مجدي"، رواية قصتها لـ "فرزيانا".

تقول "منة": أنا خريجة فنون جميلة قسم أنيميشن عام 2013، وعملت بعد التخرج في شركات في الأنيميشن والدعاية والإعلان لمدة لكني لم أكمل بحكم عدم حبي لشغل الكمبيوتر وشغفي الكبير بالشغل الملموس أكثر والذي وجدته في مجال الهاند ميد.

وتضيف "منة": وجدت تشجيع معنوي ومادي كبير جدًا من أهلي عندما قررت ترك الوظيفة وبداية مشروعي الخاص في الهاند ميد، وكانت البداية من خلال عمل منتجات في البيئة المحيطة بي خاصة لأصدقائي.

وتواصل "منة": ثم قمت بعمل صفحة على الفيس بوك وكانت بداية معرفة الناس بي وفرقت في مشواري بشكل كبير، وبدأ الأمر في التوسع، ثم بدأت في نزول الأوبن دايز، لكن اختار المكان الذي يقدر فيه الناس قيمة منتجاتي وليس مجرد حب البيع فقط في أي مكان، فأحب من يشتري منتجاتي يكون يعلم أنها صنعت بحب وتعبت فيها كثيرًا.

وتسعى "منة" خلال الفترة القادمة لعرض المنتجات في جاليريهات معروفة، وأماكن لها طابع خاص، بالإضافة إلى أن طموحها وهدفها الأكبر أن يكون لي جاليري خاص لعرض المنتجات وبيعها.

وإن لم يكن لـ "منة" مثل أعلى محدد في مجال عملها في الهاند ميد، فإنها تتابع منتجات الأجانب وتعلل ذلك قائلة: تلك المنتجات أجد فيها إبداع ودقة وتعرفت على الكثير منهم بعد الدخول في المجال، وهناك من أعرفهم وأتحدث معهم، وهناك من أتابع منتجاتهم فقط، وكل هذا يثري فكري ويعطيني إلهام؛ لأقوم بإخراج أفضل ما لدي من منتجات أضيف لها إبداعي الخاص.

وتنصح "منة" من يمتلك مهارة في الهاند ميد ويخاف من البداية وترك وظيفته، بأن يبدأ حتى لو بشكل بسيط دون ترك الوظيفة، قائلة: هناك من لا يستطيع ترك الوظيفة، فعليه أن يبدأ شغل الهاند ميد بجانبها بشكل تدريجي ومع الوقت والتوسع وعمل منتجات وتحقيق مبيعات يستطيع ترك الوظيفة والتوسع في المشروع، وإن لم يستطع المضي قدمًا في الهاند ميد يكمل في وظيفته، فيكون بذلك لم يخسر أي شيء.

وترى "منة" أن أهم الصفات التي يجب توفرها فيمن يعمل في أي مجال من مجالات الهاند ميد، امتلاكه لرؤية وروح فنية تظهر على منتجاته، مؤكدة أن هناك من يعمل في مجال الهاند ميد؛ لأنه مجال سهل ويمكن العمل فيه من البيت، وللأسف معظم منتجات من يفكر بهذه الطريقة تكون تقليد، وليس فيها أي ابتكار أو رؤية فنية.

للتواصل مع منة مجدي عبر فيس بوك karakeeb Art

الاكثر قراءة
التعليقات