[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

سعت للتميز في الهاند ميد.. ننشر قصة نجاح أمنية السيد في الإميجرامي

كتب - علي منصور

"كانت هوايتي منذ الصغر الهاند ميد، وبعد حصولي على بكالوريوس التجارة عام 2013 عملت في مجال الدراسة لفترة، لكني لم أجد نفسي في المجال، فقررت الاتجاه لشغل الهاند ميد"، هكذا بدأت قصة "أمنية السيد"، ابنة الـ 26 عاما، مع الإميجرامي، والتي تروي فصولها لـ "فرزيانا".

تقول "أمنية": قررت أخذ كورسات في الهاند ميد وكانت البداية بكورس في الكروشيه منذ أربعة أعوام، لكن مع الوقت وجدت تشابه كبير وكثرة في العاملين فيه، وكنت أحب اختيار مجال يميزني، فوجدت ذلك في الإميجرامي؛ إذ من الصعبوبة إيجاد عروسة تشبه الأخرى حتى لو أراد أحد تقليد عروسة صنعتها تخرج الملامح والتفاصيل مختلفة.

وتضيف: بدايتي مع الأميجرامي كانت من خلال مشاهدتي لفيديو على الإنترنت فاتبعت الخطوات وصنعت أول عروسة، وبعد ذلك صنعت أكثر من واحدة، وبدأت البحث عن فيديوهات لأجانب وخاصة الروس، ووجدت كورس لفنانة أجنبية أخذته أونلاين وطورت من نفسي.

الخطوة التالية لـ "أمنية" كانت تهدف تعريف الناس بمنتجاتها ما دفعها لإقامة معرض وبعد نجاحه، قررت عمل معرض بكمية منتجات أكثر، لتتوالى معارضها التي وصلت إلى 8 معارض أقامتها في أماكن مختلفة سواء أكانت تابعة لجهات حكومية أو من خلال أماكن لأفراد مقابل أجر.

وتؤكد "أمنية" أنها وصلت لمكانة جيدة حتى الوقت الحالي، وتسعى في الفترة القادمة لتحقيق هدفها الأكبر المتمثل في زيادة انتشار منتجاتها، وأن يكون داخل كل بيت عروسة من براند "حدوتة".

وفيما يتعلق بهدفها الثاني، تقول "أمنية": أسعى لعمل جاليري خاص بي وأخطط لذلك خلال الفترة المقبلة، لكن هذا الأمر ليس سهلا ويحتاج بعض الوقت؛ فخطوة كهذه تحتاج الاستعانة بأيدي عاملة غيري ولن يقتصر الأمر عليّ وقتها.
ولم تجد "أمنية" أية معارضة من البيئة المحيطة بها عندما قررت ترك وظيفتها، والاتجاه لمشروعها في الهاند ميد، على العكس من ذلك تؤكد دعم أهلها للمشروع ماديًا بشراء الخامات الأولية التي بدأت بها، بالإضافة إلى دعمهم المعنوي وتشجيعهم المستمر لها.

وفيما يتعلق بتسويق المنتجات، توضح "أمنية": أقوم بتسويق منتجاتي من خلال السوشيال ميديا ومواقع التسويق الإلكتروني، مثل: سوق دوت كوم، بالإضافة إلى المعارض التي أقوم بعملها من وقت للآخر.

وتعد زينب القاضي، مثل "أمنية" الأعلى في مجالها الذي اختارته في الهاند ميد؛ إذ تؤكد أنها أشهر فنانة في الإميجرامي في الوطن العربي.

وفيما يتعلق بتوقف بعض الموهوبين في الهاند ميد عن بدء العمل في المجال الذي يحبونه، تؤكد "أمنية" أنه ليس هناك أي شيء يستطيع إيقاف شخص عن ممارسة هوايته التي يحبها، قائلة: من يحب شيء سيفرغ لممارسته وقت حتى لو ساعة في اليوم.

وبالنسبة للصفات التي يجب توافرها في العاملين في مجال الإميجرامي، ترى "أمنية" أن أهمها: الذوق الخاص والرؤية الفنية، وتنسيق الألوان، وتنسيق ملابس العروسة وشكلها، وبراعة التصميم، قائلة: هذه الصفات هي التي تميز العامل في الإميجرامي، فمن يجد لديه القدرة على فعل ذلك سينجح.

للتواصل مع أمنية السبد عبر فيس بوك Crochet.Hadota

الاكثر قراءة
التعليقات