[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

بحثت عن الاختلاف.. ننشر قصة رحاب علي مصممة الجرافيك مع مشغولات الخرز الهاند ميد

كتب - علي منصور

"اعمل مصممة جرافيك وكنت أبحث عن خامة في الهاند ميد يمكنني عمل منتج ملموس يقتنيه الناس وفي نفس الوقت أنفذ فيه شغلي الأساسي فوجدت ذلك في الخرز"، هكذا بدأت رحاب علي رواية قصتها في الهاند ميد لـ "فرزيانا".

تقول "رحاب": أنا خريجة معهد خدمة سينما قسم رسوم متحركة وبدأت عمل الهاند ميد منذ عام 2013 في البداية عملت في الصلصال الحراري ثم قمت بتغيير المجال للخرز وذلك بعمل الإكسسوارات وكافرات الموبايل وديكورات البيت وعلاقات وأشياء أخرى.

وتضيف "رحاب" لا أجد صعوبة في الجمع بين العملين؛ فأغلب منتجات الهاند ميد اعتمد فيه على الشخصيات الكرتونية ثم اعتمد على تلك الشخصيات في التصميم بعد ذلك.

"رحاب" وجدت الدعم والتشجيع من الأهل والأصدقاء فكانوا يذهبون معها إلى المعارض، بالإضافة إلى الدعم المادي الذي قدمه لها أخيها في بداية المشروع حتى بدأت تعتمد على نفسها مع الوقت.

اختيار "رحاب" للخرز جاء لبحثها عن شيء مختلف في الهاند ميد غير موجود في السوق، فوجدت الخرز، وتعتبر أول من عملت به في مصر، بحسب تصريحها

وتسعى "رحاب" لعمل جاليري خاص بها لعرض وتسويق المنتجات، فيما تعتمد حاليًا في التسويق على المعارض والجاليريهات والبيع الأونلاين من خلال الفيس بوك والانستجرام.

وتنصح "رحاب" من لم يعمل في الهاند ميد بسبب ضغوطات الحياة ولديه موهبة، قائلة: لدي أصدقاء بدءوا الهاند ميد ومع الوقت تركوا وظيفتهم الحكومية ومشروعهم توسع مع الوقت وأصبحوا يصدرون منتجاتهم للخارج، فهناك أمل لمن يريد العمل في هذا المجال.

وترى "رحاب" أن من أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها من يعمل في الهاند ميد، أن يكون يحب الشيء الذي يعمله فيه؛ لأنه سيجود فيه مع الوقت ويطوره، وأن يكون الفينش بشكل جيد.

للتواصل مع رحاب علي عبر فيس بوك Soka Accessories

للتواصل عبر انستجرام sokaaccessories

الاكثر قراءة
التعليقات