[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

لم تحب العمل في التدريس.. ننشر قصة ريهام صبري مع التطريز بشرائط الستان

كتب - علي منصور

"لم أعمل في مجال تخصصي الدراسي بعد حصولي على ليسانس الآداب والتربية كوني لا أحب العمل في التدريس، واتجهت للعمل في الهاند ميد من خلال التطريز"، هكذا بدأت ريهام محمد صبري رواية قصتها مع المشغولات اليدوية لـ "فرزيانا".

تقول "ريهام": اعمل في التطريز بشرائط الستان منذ 4 سنوات، وفي بداية عملي وجدت دعما كبيرًا سواء معنويا أو ماديًا فقد شجعتني على الفكرة؛ لأني أحب العمل في الهاند ميد، وكنت أتمنى دخول كلية الفنون الجميلة لكن لم تأت الفرصة.

وتضيف "ريهام": اختياري للتطريز جاء من خلال رؤيتي لمنتجات على صفحات أجنبية فأردت نقلها لمصر وبحثت وتعلمت وطورت من نفسي ثم أحضرت الخامات وقضيت عاما في تضبيط عملي وكنت أقدم ما أنتجه كهدايا أو استخدمه في المنزل حتى أتقنت العمل وبدأت تسويق المنتجات.

وتوضح: الحمد لله وصلت لأن أكون معروفة في مجال التطريز، وأتمنى تصدير منتجاتي خارج مصر ويكون عليها صنع في مصر؛ لأن الهاند ميد غير مقدر في مصر بالشكل المطلوب، كما أسعى لعمل جاليري خاص بي؛ لعرض وبيع منتجاتي في مكان مناسب ومقدر لشغل الهاند ميد.

وترى "ريهام" أن المتعود على شراء المنتج الصيني ويراه رخيصا وشكله جميل دون الاهتمام بالجودة لا يعرف شراء الهاند ميد، والذي يشتري الهاند ميد هو الذي يريد اقتناء قطعة فريدة ويعرف قيمتها، فليس كل الناس تعرف قيمة الهاند ميد.

وتعتمد "ريهام" في تسويق منتجاتها على السوشيال ميديا، لكنها ترى أن النتيجته لم تعد جيدة كالوقت السابق؛ لأن الجميع يستخدم التسويق على السوشيال ميديا، والتسويق الأكبر لها من خلال رؤية منتجاتها مع العملاء، فمن يشتري قطعة يراها غيره ويتعرف عليها وهكذا.

وتنصح "ريهام" من لم يبدأ في الهاند ميد ولديه موهبة، قائلة: من يريد الوصول لهدف مهما كانت الضغوطات والظروف والمشاكل حوله سيصل لما يريده، وخاصة الهاند ميد فهو يعزلك عن العالم الذي تعيش فيه ويزيل عنك الضغوطات ويخرج الطاقة السلبية التي بداخلك، والضغوطات موجودة في جميع مجالات الحياة، فمن يريد أن يصل سيصل.

وفيما يتعلق بأهم الصفات التي يجب أن يتصف بها من يعمل في الهاند ميد ترى "ريهام" أن أهها الصبر، والأسلوب اللبق في التعامل مع الناس، ومعرفة التسويق الإلكتروني بحيث يستطيع بيع منتجه بعد الانتهاء منه، بالإضافة إلى حب ما يقوم بعمله.

للتواصل مع ريهام صبري عبر فيس بوك Reham Sabry

الاكثر قراءة
التعليقات