[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

ننشر قصة نجاح بسمة الوليد في الرسم على الملابس

كتب - علي منصور

"أدرس في كلية الفنون الجميلة وبدأت العمل في الهاند ميد منذ 3 سنوات واختياري للرسم على الملابس جاء بسبب هوايتي للرسم والأزياء، بالإضافة لرغبتي في عمل شيء متعلق بدراستي"، هكذا بدأت "بسمة الوليد" رواية قصتها مع الهاند ميد لـ "فرزيانا".

تقول "بسمة": وجدت دعما كبيرا في منذ التفكير في عمل مشروع ومع أول خطواتي فيه، فكان لأهلي وأصدقائي وكذلك زملائي في الكلية لأن العمل في مجال دراستي فضل كبير من خلال التشجيع والدعم المعنوي الكبير، والأفضل الأكبر كان لأختي فهي تحب الرسم والأزياء منذ صغرها ودائمًا كانت تحببني فيهما وعندما دخلت الكلية دعمتني كثيرًا وكذلك في المشروع.

"بسمة" كغيرها من العاملات في الهاند ميد يبدأ الأمر بالهواية لكن شغفهم لهذا الفن لا يجعل لرغبتهم في توسعت عملهم حدود، فالأمر يبدأ بمشروع صغير يكبر مع الوقت حتى يصل لما تريده "بسمة" من تأسيس براند؛ ليلمع اسمها في مجال الهاند ميد، وعمل جاليري خاص بها، بالإضافة إلى زيادة البلاد المصدرة إليها؛ إذ بدأت التصدير لدولتي السعودية والإمارات.

وترى "بسمة" أن النظرة للهاند ميد تغيرت بعض الشيء في مصر، لكن بالبطئ، قائلة: من خلال واقع تعامل مع العملاء أجد تغييرا في النظرة للهاند ميد في الثقافة المصرية، لكن عند فئة معينة للأسف وليس عند كل المصريين.

وتوضح "بسمة": المواد الخام التي استخدمها كثيرا لا أجدها، فأنا استخدم نوع معين وهي مستوردة وغير موجودة في مصر، فحتى تخرج منتجات تعجب العملاء لابد من استخدام مواد معينة وإذا عملت بها فلابد من العمل بها أو بأعلى منها بعد ذلك ولابد أن تكون المواد متوفرة وهذا أمر صعب في مصر جدا.

وتعتمد "بسمة" في تسويق منتجاتها على السوشيال ميديا من خلال فيس بوك وانستجرام، كما تعرض منتجاتها في بعض الجاليريهات في محافظتي القاهرة والإسكندرية.

وتنصح "بسمة" من يحب الهاند ميد ولديه موهبة ولم يبدأ بعد، قائلة: الحياة اختيارات فمن يريد العمل في شيء عليه أن يعمل فيه، ولكن لابد من مراعاة ظروف الحياة واحتياجات الشخص وثقته هل يستطيع الوصول لما يريد أم لا، فإذا كان لديه ثقة ويحب ما يريد العمل فيه ويرى أنه سينجح عليه أن يتخذ الخطوة الأولى ومع الصبر والإصرار سينجح بإذن الله.

وفيما يتعلق بالصفات التي يجب أن تتوفر فيمن يعمل في الهاند ميد، تؤكد "بسمة": حب العمل أهم تلك الصفات التي يجب أن تتوفر؛ فمن يحب ما يعمله سيعطيه كل شيء، وسيصبر على متاعبه حتى يصل لما يريد، وعليه أن يعرف أن الأمر ليس سهلا ويحتاج للصبر والإصرار لتحقيق النجاح.

للتواصل مع بسمة الوليد عبر فيس بوك Basma ELwalid painting designs

للتواصل عبر انستجرام basma_elwalid_painting_designs

الاكثر قراءة
التعليقات