[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

وجدت ضالتها في الحرق على الخشب.. ننشر قصة نجاح داليا أحمد في الهاند ميد

كتب - علي منصور

"أحببت كثيرًا الحرق على الخشب وهو من أكثر تقنيات شغل الخشب التي أعجبتني وأحببت العمل فيها"، هكذا وجدت "داليا أحمد"، ضالتها في الهاند ميد، والتي تخص "فرزيانا" برواية قصتها.

تقول "داليا": بعد تخريجي من كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان قسم زخرفة عملت في لوحات الزيت والحرق على الخشب وكان هذا منذ عامين، وبدأتها الحرق على الخشب كلوحات ثم في البوكسات والصواني الخشب وأي شيء يمكن استخدامه في البيت، فأحاول إدخال الفن في منتجات تستخدم، وليس فقط تعلق على الحوائط.

بداية "داليا" العملية لم تكن من خلال الهاند ميد؛ إذ عملت في تعليم الرسم والتصميم في إحدي الأكاديميات، وكذلك في شركة ديكور، لكنها لم تستمر كثيرًا في هذه الأعمال التي لم تجد فيها نفسها، حتى وجدت طريقها في الهاند ميد، وخاصة الحرق على الخشب.

تضيف "داليا": مع اتخاذي قرار ترك الوظيفة والاتجاه للهاند ميد وعمل مشروعي الخاص، وجدت دعما كبيرًا من البيئة المحيطة بي، لكنهم في نفس الوقت حذروني من أن الهاند ميد يحتاج وقتا كبيرا ومجهودا وصبرا حتى أصل لما أريده وهو ما كنت على دراية به بالفعل ولأني أحب المجال أصررت على العمل والنجاح فيه.

مشروع "داليا" يتوسع مع الوقت وتزداد قاعدة العملاء التي تقتني منتجاتها، لكنها تسعى للوصول إلى هدفها الأكبر وهو عمل براند وجاليري باسمها؛ لعرض وبيع منتجاتها.

وترى "داليا" أن الهاند ميد في مصر غير مقدر بالشكل المطلوب، قائلة: قليلون هم من يفهمون طبيعة الهاند ميد ويقدرونه في مصر على عكس الخارج فالهاند ميد مقدر جدا خارج مصر وتأتيني طلبات من السعودية والكويت، لكن في مصر الناس لا تفهم طبيعة العمل في الهاند ميد وارتفاع أسعار الخامات والمجهود والوقت الكبير الذي تأخذه القطعة الواحدة؛ لذلك يستغلون أسعار المنتجات.

وتعتمد "داليا" في تسويق منتجاتها على السوشيال ميديا من خلال صفحتها على فيس بوك، بالإضافة إلى مشاركتها في المعارض والأوبن دايز، وكذلك تعرض منتجاتها في عدد من الجاليريهات بالإسكندرية.

وتنصح "داليا" من لديه موهبة في الهاند ميد ولم يبدأ بعد قائلة: إذا كان الشخص يحب الهاند ميد، فعليه العمل على نفسه كثيرًا وينمي من موهبته حتى ينجح في المجال ويستطيع مع الوقت تحقيق دخل يمكنه من العيش.

وفيما يتعلق بأهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها من يعمل في الهاند ميد، تقول "داليا": أهمها الصبر، وكثرة مشاهدة شغل فنانيين من خارج مصر، والبحث عن الجديد في مجاله، وأن يكمل على ما وصل إليه من سبقوه في نفس المجال.

للتواصل مع داليا أحمد عبر فيس بوك AD STORE

الاكثر قراءة
التعليقات