[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

ننشر قصة نجاح هناء عنتر في الرسم على الزجاج والبورسلين

كتب - علي منصور

هناء عنتر محمد خريجة كلية التجارة خرجت معاش مبكر من وظيفتها كمحاسبة في إحدى الشركات لتتفرغ للعمل في الهاند ميد وتحديدًا في الرسم على الزجاج والبورسلين، فالرسم هوايتها المفضلة منذ الصغر.

تقول "هناء" - في رواية قصتها مع الهاند ميد لـ "فرزيانا" -: بدأت العمل في الهاند ميد عندما كنت في الشركة وقتها قدمت في مسابقة تابعة للقوى العاملة وتم تكريمي من خلال اللوحة التي شاركت بها، لكن مع الوقت قررت التفرغ للهاند ميد وتوسيع العمل ليصبح مشروعا كبيرا مع الوقت.

وتضيف "هناء": شاركت في عدد كبير من المعارض منها معارض في دار الأوبرا أكثر من مرة، وفي قاعة الإعلاميين، كما أعرض منتجاتي في جاليري لمسات، لكني أجد صعوبة كبيرة في التسويق وهذه مشكلة يعاني منها معظم العاملين في مجال الهاند ميد في مصر.

وتطالب "هناء" بأن يكون هناك معرض دائم لمنتجات المشغولات اليدوية ولجميع فناني الهاند ميد يكون في مكان أشبه بالسياحي أو في أماكن سياحية، مؤكدة أن تحقيق شيء بهذا الشكل سيكون جميل جدا؛ فشغل الهاند ميد يعجب السياح جدا، وهذا سيكون أكبر دعم لفناني الهاند ميد.

وترى "هناء" أن النظرة تغيرت للهاند ميد في مصر إلى حدٍ ما، وهناك اهتمام إعلامي، لكن بالنسبة لدعم الهاند ميد هناك مبادرات كثيرة موجودة، لكن حتى تحقق لكل الناس كل ما تريد لم يحدث بعد، فالاهتمام بدأ لكن لم ينفذ على أرض الواقع بالشكل المطلوب والمشكلة الأكبر في التسويق وعدم وجود معرض دائم.

وتعتمد "هناء" في تسويق منتجاتها على صفحتها على الفيس بوك، بالإضافة إلى المشاركة في المعارض، لكنها تنتقد المبالغة الكبيرة في أسعار المعارض، قائلة المشكلة في أسعار معارض الهاند ميد؛ فالأسعار أصبحت مرتفعة جدا والمنتجات التي معنا لا تغطي تكلفة المكان الذي سنأخذه في المعرض، وهناك مجاملات للمعارف وبالتالي يأخذون فارق السعر من فناني الهاند ميد الذين لا يعرفونهم.

وتنصح "هناء" من يملك موهبة في الهاند ميد ولم يبدأ بعد، قائلة: كل من لديه هدف يضعه أمام عينه ويحاول أكثر من مرة، ولابد من التعب والسعي والاجتهاد ويرى الموجود في السوق ويطور من نفسه ويتقن في عمله حتى يجبر الناس على الشراء منه من خلال الإعجاب بمنتحاته.

وفيما يتعلق بالصفات التي يجب أن يتصف بها من يعمل في الهاند ميد، توضح "هناء": أن يكون فنان ومبدع في شغله وألا يقلد، وعدم الاعتماد على الماديات فقط؛ لأن الفنان حتى لو لم يجد الدخل فهو يعمل لأن هدفه الأول هو الفن.

للتواصل مع هناء عنتر عبر فيسبوك رسوماتى

الاكثر قراءة
التعليقات