[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

هوايتها الرسم منذ الصغر.. "فرزيانا" يسلط الضوء على قصة أريج الزناتي مع الهاند ميد

كتب - علي منصور

أريج الزناتي خريجة فنون تطبيقة قسم تصميم أزياء أحبت الرسم منذ طفولتها فأخذت في رسم الشخصيات الكرتونية المشهورة وكتابة القصص المصورة ورسم شخصياتها.

تقول "أريج" – في رواية قصتها مع الهاند ميد لـ "فرزيانا" -: الرسم هوايتي منذ الصغر ثم دخلت كلية الفنون التطبيقية لثقل هوايتي وتنميتها واخترت قسم تصميم الأزياء وقمت بعمل مشروعي في الهاند ميد والذي يعتمد على الرسم على الأقمشة والملابس والأحذية والشنط.

وتضيف "أريج": لم يسبق لي العمل في وظيفة متعلقة بمجال تخصصي الدراسي، لكن اعتمد على عمل مشروع خاص بي وبدأ مشروعي منذ 3 سنوات، ومنذ البداية وجدت دعما كبيرًا معنويا وماديًا من أمي وزوجي وأخي وأختي.

فكرت "أريج" وجدت تشجيعا كبيرًا من المحيطين بها كونها متعلقة بمجالها الدراسي، كما أنها جديدة على بيئتها المحيطة بها لذا لاقت استحسانهم وأعجبتهم.

وتشير "أريج" إلى أنها أصبحت معروفة في مجال عملها في الهاند ميد سواء من المحيطين بها أو من يطلبون منها منتجاتها عبر السوشيال ميديا، بالإضافة إلى العملاء الجدد الذين يتعرفون عليها من خلال رؤية منتجاتها مع معارفهم فيسألون عنها وهكذا تتسع دائرة عملائها بمرور الوقت.

وتؤكد "أريج": أصبح لي اسمي في الهاند ميد، والناس تعتقد أن رسوماتي مطبوعة من جودتها وشدة اتقاني للرسم، وأتمنى الاستمرار في المشروع وتوسعته مع الوقت وعمل براند وجاليري خاص بي لبيع المنتجات.

وتعتمد "أريج" في تسويق منتجاتها على السوشيال ميديا من خلال صفحة وجروب فيس بوك، كما شاركت في أكثر من أوبن داي؛ ليتعرف العملاء عليها وعلى منتجاتها عن قرب، وتتعرف هي على انطباعاتهم وجها لوجه.

وترى "أريج" أن الهاند ميد أصبح مقدر عن السنوات الماضية، وأصبح هناك كثيرون يهتمون به ويقبلون عليه؛ لأنه شيء مميز وفريد ولن يكون مع غيرهم مثله.

وفيما يتعلق بأبرز الصعوبات التي تواجه "أريج"، توضح: المواد الخام المصرية خاصة الألوان لا تكون بجودة مناسبة، فنقوم باستخدام مواد خام مستوردة لكنها غير متوفرة بشكل دائم، فأتمنى توفير المواد الخام المستوردة بشكل دائم.

كما ترى "أريج" أن الإرادة من أهم الصفات التي يجب أن تتوفر فيمن يعمل في الهاند ميد، وأن يكون لديهم إصرار على الاستمرار والنجاح، بالإضافة إلى حسن التعامل مع العملاء وتقبل الانتقادات والقدرة على إقناعهم بالمنتجات وأن يكون هناك مرونة في التعامل.

للتواصل مع أريج الزناتي عبر فيس بوك Sakura handmade و Sakura handmade (ساكورا)

الاكثر قراءة
التعليقات