[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

رفضت العمل معيدة.. ننشر قصة نجاح هاجر علي في صناعة مشغولات الجلود اليدوية

كتب - علي منصور

"تخرجت من كلية التربية النوعية قسم فنون جامعة الإسكندرية بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف وكنت من أوائل دفعتي، وأهوى الفن من صغري وذلك لنشأتي في عائلة فنية"، هكذا بدأت هاجر علي مساهل رواية قصتها مع الهاند ميد لـ "فرزيانا".

تقول "هاجر": رفضت العمل كمعيدة في الكلية؛ وذلك لحبي الشديد للعمل الفني الحر، خاصة منتجات الجلود، وأعمل حاليا فى صناعة منتجات الجلود في ورشه خاصة بي، وكانت البداية منذ كنت في الفرقة الثانية بكليتي.

وتضيف "هاجر": تعرفت على خامة الجلد فى الفرقة الأولى كخامة طبيعية، وبعد ذلك استهوتني جدا وبدأت البحث فيها وعملت في مجال الحرف اليدوية؛ لأنها هوايتي ودراستي في نفس الوقت، واخترت حرفة الجلود لحبي الشديد لكل ما هو طبيعي من صنع الله، كما أعمل في التدريب على صناعة الجلود في تحديث الصناعات المصرية ومراكز أخرى وقمت بتدربت الكثير ومنهم مدربات حاليا.

وجدت "هاجر" في بداية مشروعها دعما وتشجيعا كبيرًا من أهلها وأصدقائها وزوجها، وتؤكد أنهم من العوامل الأساسية لاستمرارها في المجال، وترجع الفضل الأكبر لوالدها ووالدتها في المساندة المعنوية والمادية في بداية عملها في المشغولات اليدوية.

بدأت "هاجر" العمل في الجلود منذ 14 عاما عندما كان عمرها 20 عاما؛ إذ بدأت بالبحث في المجال، وتطورت من نفسها، وكانت تمتلك رؤية وفكر مختلف منذ البداية؛ لذا قررت أن تكون شخصيتها المستقلة التي لا تشبه أحد، وتسعى خلال الفترة المقبلة لعمل براند لمنتجاتها.

وتوضح "هاجر": أبرز الصعوبات التي أواجهها في مجال عمري عدم توفر المواد الخام الطبيعية بجودة عالية؛ لأنها دائما تصدر خارج مصر، وندرة الأيدي العاملة الماهرة والمقلدين وأعداء النجاح.

وتعتبر "هاجر أن مثلها الأعلى كل شخص ناجح بنى اسمه وشخصيته المستقلة في مجال الفاشون عموما.

وفيما يتعلق بأهم الصفات التي يجب أن يتصف بها من يعمل في الهاند ميد، تقول "هاجر": الحس الفني، والشخصية المستقلة، والفكر المختلف، والرؤية الفنية، والذكاء، والاطلاع، هذه أهم الصفات التي تساعد على النجاح في مجال الهاند ميد.
هاجر جلد طبيعي: وممكن اضيف

للتواصل مع هاجر علي على فيس بوك Hagger leather art

الاكثر قراءة
التعليقات