[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

ننشر قصة نجاح أميمه خضر في صناعة عرائس الكروشيه الهاند ميد

كتب - علي منصور

"أحببت الهاند ميد جدا خاصة صناعة عرائس الكروشيه فأنا أجد نفسي فيها وتخرج ما بداخلي من طاقة سلبية وأشعر بسعادة غامرة حين أبدأ العمل في صناعة عروسة"، هكذا بدأت "أميمه محمد خضر رواية قصتها مع الهاند ميد لـ "فرزيانا".

تقول "أميمه": عمري 20 عاما ومازلت أدرس وأعمل في الهاند ميد في صناعة العرائس منذ عامين ولم يكن هناك سبب معين لاختيار مجال الهاند ميد سوى أني أجد نفسي فيه وأكون سعيدة جدا عند العمل في صناعة العرائس.

وتضيف "أميمه": اخترت العمل في مجال صناعة العرائس؛ لأنها تشمل تصميم الأزياء ورسم الملامح وعمل تسريحة الشعر وتصميم الأحذية فهي مجمعة لكثير من أعمال الهاند ميد التي أحبها جدا.

ويعد عمل "أميمه في مجال صناعة العرائس الهاند ميد مصدر دخلها الأساسي والوحيد؛ فليس لها أي عمل آخر غيره.

"أميمه" وجدت انتقادًا من أهلها في بداية عملها في مشروع صناعة العرائس، إلا أنهم مع الوقت أحبوا عملها ودعموها عندما شاهدوا نجاحها في المشروع، ووالدتها هي أكثر من شجعتها وساندتها.

وتشرح "أميمه" خطوات عملها في مشروع صناعة العرائس، فتقول: في البداية كنت أصنع عرائس هدية لأصحابي ثم حاولت عمل مشروع فأنشئت صفحة على فيس بوك وبدأت التسويق عليها بشكل جديد، ثم بدأت عمل عرائس على شكل أشخاص وتصل لهم، وأصبح هناك مجلات تكتب عن أعمالي، والحمد لله وصلت لكثير مما أحلم به، وأسعى خلال الفترة المقبلة لصناعة أفلام ستوب موشن بالعرائس التي أنتجها.

وتؤكد "أميمه" أن طريق الهاند ميد شاق وصعب جدا في البداية إذا لم يبدأ الشخص العمل في المجال بشكل صحيح من خلال التعلم والتطوير من نفسه بشكل جيد ومواصلة التعلم باستمرار ومتابعة كل جديد في مجال عمله في الهاند ميد.

وعن أبرز الصعوبات التي واجهتها "أميمه" في مجال عملها في الهاند ميد، توضح: أكثر شيء صعب هو أن يلزمك شخص وأنت صانع حرفة يدوية بنمط معين ويحبس فنك بداخلك فلا تستطيع الإبداع في العمل الذي تنتجه.

وترى "أميمه" أن الصبر من أهم الصفات التي يجب أن تتوفر فيمن يعمل في أي مجال من مجالات الهاند ميد؛ لأن الهاند ميد بكل ما يحتويه يحتاج إلى الصبر على التعلم، والصبر على التطوير من العمل، وكذلك الصبر على صعوبة التسويق في البداية، والصبر على الانتقادات، فكل خطوات العمل تحتاج إلى صبر حتى يكلل مجهود الشخص في النهاية بالنجاح.

للتواصل مع أميمه خضر على فيس بوك Happy doll pilar

الاكثر قراءة
التعليقات