[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

تهوى التراث المصري.. ننشر قصة ناهد أمين مصممة الأزياء التراثية العصرية

كتب - علي منصور

ناهد أمين محمد تقيم في مدينة نصر وتخرج من كلية التجارة جامعة عين شمس، تهوى التراث المصري منذ صغرها ولذلك كانت ومازالت ترتدي ملابس من وحي التراث المصري الأصيل على مدار العام وليس في رمضان فقط مثل باقي السيدات.

تقول "ناهد" - في رواية قصتها مع "الهاند ميد" لـ "فرزيانا" -: "مشروعي في الهاند ميد تصميم ملابس تراثية بشكل عصري بحيث تستطيع أي سيدة أن ترتديها في أي وقت وفي أي مكان وفي أي مناسبة حتى في أماكن العمل".

وتضيف "ناهد": بدأت العمل في هذا المشروع منذ 2016 وعملت في مجال الحرف اليديوية لحبي الشديد للمشغولات اليدوية بجميع أنواعه وأشكاله، واخترت الملابس لأني لدي هذه الهواية منذ صغري.

ولم يرتبط عمل "ناهد" في الهاند ميد بدراستها، لكنها تعملت التفصيل في معهد للتفصيل وهي طالبة لكي تصبح على دراية بكل تفاصيل المهنة، ولا يعد هذا المشروع مصدر دخلها الأساسي لأنها بدأت كهواية، لكنها أصبحت جزء كبير من دخلها.

ولم تجد "ناهد" أي انتقاد ممن حولها، بل وجدت التشجيع الكبير من جميع معارفها، خاصة زوجها وأولادها وإخوتها وأصدقائها الذي ساندوها بشكل كبير في بداية المشروع.

بدأت "ناهد" مشروعها بهدوء حتى لم تلاحظ نفسها كيف تطور المشروع حتى أصبح الآن معروفا للجميع، وكانت في البداية تنفذ التصاميم في ورش خارجية حتى زاد الطلب على منتجاتها وأصبحت هذه الورش لا تستطيع مجارات الطلبات الكثيرة ففتحت ورشة خاصة بها وأحضرت ماكينتي وعامل وأصبح المكان خاص بمشروعها وزاد الإنتاج مع الوقت.

كما استطاعت "ناهد" في الفترة الأخيرة استأجار محل تجاري في سوق الفسطاط وهو مخصص للحرف اليديوية وهذا بناءً على طلب القائمين على السوق، وهي سعيدة بهذه الخطوة؛ لأن السوق يضم عددا كبيرًا من فناني الهاند ميد في مختلف المجالات.

وتسعى "ناهد" إلى وصول منتجاتها اليديوي لكل المصريين والعالم العربي، بل وتصدره لمختلف أنحاء العالم لنشر الهوية المصرية في العالم بأكمله.

وتؤكد "ناهد" أن طريق العمل في الهاند ميد ليس شاقًا لمن يعمل فيه بحب؛ لأن من يحب شيء لا يكل ولا يمل أبدا حتى يرى ما يعمل به أفضل وأفضل وفي أجمل صورة.

وفيما يتعلق بالصفات التي يجب أن تتوفر فيمن يعمل في الهاند ميد، تقول "ناهد": أهم تلك الصفات الهواية والموهبة أولا وأخيرًا فبدونها لا يستطيع أحد الدخول في مجال الهاند الميد؛ لأنه فن والفن موهبة من الله ولا يمكن أن يستمر أحد في هذا المجال دون امتلاك الموهبة.

للتواصل مع ناهد أمين عبر فيس بوك Marah Handmade

للتواصل عبر انستجرام marahhandmade

الاكثر قراءة
التعليقات