[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

تملك خبرة طويلة في الهاند ميد.. ننشر قصة سهير عبد العاطي مع المشغولات اليدوية

كتب - علي منصور

سهير محمد عبد العاطي، خريجة تجارة خارجية إدارة أعمال، عملت في الهاند ميد منذ سنوات وكانت بدايتها من خلال العمل في الـ "باتشورك" وظلت تعمل فيه حتى وقت قريب.

تقول "سهير" - في رواية قصتها مع الهاند ميد لـ "فرزيانا" -: ظللت سنوات أعمل في الـ "باتشورك" حتى وقت قريب، لكن كنت أجد احتياجي وبيتي وأولادي لبعض المنتجات كالشنط وكافر اللابتوب ومثل هذه الأشياء فبدأت لعمل تلك المنتجات، خاصة كنت درست في بداية تعلمي للهاند ميد الخياطة وكيفية صناعة مثل تلك الأشياء.

وتضيف: تغير مشروعي إلي إنتاج الشنط والمحافظ الحريمي وشنط الكروس وكافرات اللاب توب وذلك بالاعتماد على الأقمشة باستخدام نوعية قماش ثقيلة وقطن وأنواع معينة من الحشو والفيبر قريبة من القطن حتى لا ترفع درجة حرارة الأجهزة الإلكترونية.

بداية "سهير" مع الهاند ميد كانت مبكرة؛ إذ بدأت من صغرها عن طريق الهواية في عمل منتجات الكروشيه والتريكوه والخياطة، ودخلت مجال الـ "باتشورك" منذ 20 عام، لكن تغيير نشاطها لعمل الشنط والمحافظ وكافرات اللاب توب كان منذ عامين فقط، وأصبح هذا المجال هو المعتمد عليه مشروعها في الهاند ميد حاليا.

وترى "سهير" أنها وصلت لمرحلة متقدمة في مجال عملها وأصبح اسمها معروفا في بعض الأماكن، وذلك بفضل تصميماتها المختلفة والفينش الجيد في المنتجات، ويعطي العملاء لها فيد باك جيد جدا، وتتمنى الوصول لجميع الناس الذين لم يعرفوها بعد؛ لأن من يعرفها ينبهر بمنتجاتها.

وتنصح "سهير" من يملك هواية في الهاند ميد ولم يبدأ بعد بسبب الضغوطات والاحباطات التي حوله، قائلة: على الشخص أن يسير خلف إحساسه الذي يشعر به والشيء الذي يحب عمله، لكن أهم شيء التخطيط الجيد وألا يؤثر عمله في الهاند ميد على حياته بالسلب، بمعنى ربة المنزل تعتني بمنزلها أولا وتبدأ بشكل بسيط في الهاند ميد، والموظف لا يترك وظيفته في البداية، بل يبدأ كهواية وبشكل بسيط حتى يتطور مع الوقت ويبدأ بيع منتجاته ويكبر مشروعه ووقتها يمكنه ترك الوظيفة والاعتماد على الهاند ميد فقط.

وفيما يتعلق بالصفات التي يجب أن تتوفر فيمن يعمل في مجال الهاند ميد، توضح "سهير" أن أهم تلك الصفات الصبر لأن طريق الهاند ميد طويل، ويحتاج التعلم والتطوير المستمرين، ويحتاج وقت أيضًا حتى يُعرف اسم الشخص في المجال، فبيع المنتجات لا يتم في يوم وليلة، فلابد من الصبر والإصرار حتى يتمكن الشخص العامل في الهاند ميد من النجاح وتحقيق ما يريد.

للتواصل مع سهير محمد عبر فيس بوك Sue's

للتواصل عبر انستجرام sues_patchwork

الاكثر قراءة
التعليقات