[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

نشر قصة نجاح إيمان طاهر في مشغولات الرسم الهاند ميد

كتب - علي منصور

إيمان طاهر محمد، تقيم في المقطم بمحافظة القاهرة، وتدرس في الفرقة الرابعة بكلية التجارة، تهوى الهاند ميد وتعمل فيه منذ عامين من خلال الرسم على التيشرتات.

تقول "إيمان" - في رواية قصتها لـ "فرزيانا" -: الرسم كان موهبة عندي فقررت عمل مشروع يعتمد عليه من خلال الرسم على التيشرتات ومع البداية وجدا إقبالا كبيرا من الناس فشجعني ذلك على الاستمرار، وأن تنتشر منتجاتي ويكون لي بصمة في حياة الناس من خلال تلك المنتجات وهذا يسعدني جدا.

وتضيف: مع الوقت طورت موهبتي ونميتها من خلال الكورسات وسعيت لتكبير المشروع مع الوقت حتى يكون هذا مشروعي الخاص الذي اعتمد عليه في حياتي؛ إذ لا أنوي العمل في أي وظيفة أخرى بعد تخرجي من الكلية؛ لأني أحب الهاند ميد وأريد التفرغ تماما لمشروعي.

وجدت "إيمان" الدعم والتشجيع من البيئة المحيطة بها عند بداية مشروعها، مؤكدة أن والدها أكبر سند وداعم لها في مشروعها سواء بالتشجيع المعنوي أو الدعم المادي، وكذلك خطيبها؛ إذ ساعدها كثيرا في بداية مشروعها، خاصة في طريقة التعامل مع العملاء، بالإضافة إلى أصحابها وعائلتها فقد كان لهم دورا كبيرا في دعمها معنويا.

وتوضح "إيمان" خطوات عملها في المشروع، قائلة: الرسم في البداية كان موهبة فكنت أرسم على ورق عادي، وكان عندي كوتشي أبيض قديم ففكرت بما إني برسم أجرب الرسم عليه وأجدده وأحسن شكله؛ فأحضرت الألوان المتخصصة للقماش وبدأت أرسم عليه وعندما انهيته لم أكن أتخيل أن تصبح النتيجة بهذا الشكل صورته ونزلته على الفيس بوك فوجدت إقبالا كبيرا من الناس وتشجيع وهم من طلبوا عمل مشروع بهذا الشكل.

وتضيف: فكرت بما إني نجحت في الرسم على الكوتشي أجرب أرسم على التيشرت ونجحت معايا وكنت كل لما أرسم شيء أعرضه على فيس بوك حتى بدأت تأتيني طلبات وكان أول طلب بنت طلب رسمو على حذاء فرحها، وبالرغم من قلقي شجعتني وقالت "أنا واثقة فيكِ"، وعندما رأيت فرحتها به، قلت لها: إنه هدية مني ولم آخذ عليه أجر.

وتسعى "إيمان" لعمل جاليري كبير باسم مشروعها "فكرة ورسمة"؛ لعرض كل منتجاتها في الهاند الميد، من الدايزين والتفصيل والرسم على التيشرتات والشوزات والقلل والأطباق، وكذلك عرض منتجات فناني الهاند ميد ممن يرغبون في عرض منتجاتهم في الجاليري الخاص بها.

وفيما يتعلق بمثلها الأعلى، تقول: مثلي الأعلي هي "هدير أمين" البنت التي أخذت معها أول كورس في الرسم في حياتي، وهي بنت ناجحة وشاطرة وبمائة رجل، تحب عمل كل شيء بيدها، وكل فتره تنتج ما هو أفضل من منتجاتها السابقة، وأنا أحبها وأحب نجاحها وشغفها وحبها لأي شيء هاند ميد، وأتمنى لها كل خير وتوفيق.

وترى "إيمان" أن أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها من يعمل في مجال الهاند ميد هي الصبر والأمانة في التعامل مع الناس، وأن يكون مقتنعا بما يعمله، والقدرة على مواجهة الخسارة قبل المكسب

وتنصح من يريد العمل في الهاند ميد، قائلة: ابحثوا عن الموهبة المدفونة بداخلكم وأخرجوها، والعمل في الهاند ميد يعلمكم أشياء كثيرة في الحياة، فلا تضعوا يدكم وتنتظروا العمل يأتي لكم، ولا تنتظروا شهادة لتعملوا بها، وابدؤوا بأي شيء ولو بسيط، ومع العمل والصبر والاجتهاد سيوفقكم الله وستنجحوا وستصلوا لما تريدون.

للتواصل مع إيمان طاهر عبر فيس بوك Fekra&Rasma - فكرة ورسمة

الاكثر قراءة
التعليقات