[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

"فرزيانا" يسلط الضوء على قصة نجاح نورهان رشدي في صناعة وحدات الإضاءة

كتب - علي منصور

نورهان محمد رشدي، تقيم في محافظة الجيزة، ولديها مشروعها الخاص الذي يعتمد على عمل وحدات الإضاءة، خاصة الزجاجية منها، كما يشمل كل أنواع الخامات التي من الممكن أن تشكل وحدة إضاءة، مثل: الخشب والمعدن والإكريليلك والألباستر والبولي إستر.

تقول "نورهان" - في رواية قصتها مع الهاند ميد لـ "فرزيانا" -: بدأت عملي على المشروع منذ سنة البكالوريوس؛ لأنها كانت موضوع مشروعي للتخرج، وأنا خريجة فنون تطبيقية قسم زجاج، وبالمناسبة هذا القسم الوحيد في الوطن العربي في فنون تطبيقية جامعة حلوان الذي يُدرس مادة الزجاج لمدة أربع سنوات، ومنها الصناعي والفني والمعماري.

وتضيف "نورهان": عملت في مجال الحرف اليدوية؛ لأني أولا أحبها جدا بطبيعة دراستي، وثانيا لأننا أصبحنا نستورد هذه المنتجات بشكل كبير وبأسعار غالية جدا،  مع إنه من الممكن نطلعها بنفس الجودة تقريبا في مصر.

وتتابع: اخترت المشروع الذي أعمل فيه لأنه كان محور دراستي، بالإضافة إلى أنه غير منتشر في مصر، وهذه الحرفة هي مصدر دخلي الأساسي في الوقت الحالي.

عملت "نورهان" مهندسة ديكور في إحدي مصانع الأثاث، لكنها تركت الوظيفة لحبها الشديد للهاند ميد، وللتوسع في مشروعها الخاص، ما واجهت بسببه انتقاد كبير من زملاءها؛ لأن بطبيعة عملها تقضي معظم الوقت في الورش والمصانع، لكنها على الجانب الآخر وجدت تشجيعا ودعما كبيرًا من والدها ووالدتها معنويا آملين أن يروها ذات شأن كبير في مجال عملها في يومٍ من الأيام.

وتوضح "نورهان" خطوات عملها في المشروع، فتقول: كل الفكرة أن مشروعي بدأ بحلم أن أفتح مصنع للمنتجات الزجاجية منذ أول عام دراسي في الكلية، حتى وصلت لسنة التخرج بدأت أعد دراسة جدوى للمشروع بما أنه كان موضوع مشروع التخرج.

وتضيف: لفيت كل معارض وحدات الإضاءة في مصر حتى أعرف ما المتداول وأنزل بمنتج غير موجودة في السوق بشكل كبير ثم أتت فكرة تسمية المشروع باسم ملفت وجذاب حتى اخترت "Delanda" وهي كلمة "فرانكو" أتت من نطق الناس في القرى لكلمة "لمبة - لنضة" فأنا اعتمد في مشروعي أن يكون كل ما فيه مصري أصيل حتى الاسم.

وتواصل "نورهان": وصلت الآن أن شغلي يتم عرضه في معارض كبيرة ولها اسم في عالم وحدات الإضاءة ويفضل الكثيرون أعمالي عن أعمال برندات، وتأتيني طلبات من جميع محافظات مصر الحمد لله، وطموحي نحو المشروع أن امتلك مصنع والأجهزة والمعدات التي تسمح لي بعمل أعداد وكميات ضخمة من شغلي لتوسيع مجاله.

وتقول "نورهان": أكثر شيء صعبة في مجال عملي أن تكون مُلم بالسوق وخطة الأسعار وتكون فاهم جيدا في الخامة التي تشتغل فيها لتقديم جودة عالية وبسعر مناسب وهذا ما يحتاجه العميل.

وفيما يتعلق الصفات التي يجب توافرها فيمن يعمل في هذا المجال، تؤكد "نورهان": أهم تلك الصفات الأمانة بشكل أساسي، والأفكار المتطورة، والعمل على تقديم منتجات تنافس السوق الخارجي.

للتواصل مع نورهان رشدي عبر فيس بوك De LANDA

الاكثر قراءة
التعليقات