[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

ننشر قصة نجاح فاطمة السيد في إنتاج مشغولات الهاند ميد

كتب - علي منصور

فاطمة السيد سعد، تقيم في محافظة الإسكندرية، وتعمل في مجال الهاند ميد منذ كان عمرها 14 عامًا، تروي لـ "فرزيانا" قصتها مع المشغولات اليدوية.

تقول "فاطمة": الهاند ميد كان هوايتي منذ الصغر وبداية عملي عندما كان عمري 14 عاما؛ لأني أحب كل أنواع الهاند ميد؛ إذ عملت في الكروشيه، والتريكو، ولاسيه، والايتامين، والرسم، والتطريز على المفارش والملابس، وشغل الخرز، والمكرمية.

وتضيف: لم أجد أي انتقادات في بداية عملي في الهاند ميد والاتجاه لعمل مشروع خاص يعتمد عليه، بالعكس الجميع كان ينبهر بمنتجاتي، وأكثر من دعمني في بداية طريقي أمي - رحمة الله عليها - وكان لها فضل كبير جدا، ثم زوجي، الذي ساندني معنويا، ودعمني ماديًا، وشجعني كثيرًا.

وتوضح "فاطمة" خطوات عملها في المشروع، فتقول: في البداية بدأت أصنع لأقاربي وأصدقائي، ولكن توقفت لفترة عند زواجي، وبعد رعاية أطفالي ثم وفاة والدتي بعد معاناة من المرض أثر في حالتي النفسية.

وتواصل: بعد ذلك تذكرت تشجيع أمي لي ورجعت للعمل مرة ثانية، وبدأت من خلال صفحة على الإنترنت، والحمد لله لقيت تشجيع كبير جدا ممن حولي، وبعدها شغلي وصل إلى السعودية والكويت ومثلت مصر من خلال مؤتمر ثم في البحرين في شغل الهاند ميد.

وتتابع "فاطمة": ُطلب مني شرح منتجاتي، ومن هنا جاءت فكرة عمل قناة على اليوتيوب وأبهرني جدا شغل الشنط التابستري وتألقت جدا في شغله، والحمد لله كنت أول واحدة في مصر أشرح شنطه تابستري من البداية إلى النهاية في قناتي على اليوتيوب.

وتسعى "فاطمة" لأن يصل اسمها من خلال منتجاتها في الهاند ميد لجميع أنحاء العالم، من خلال تصدير تلك المنتجات، وأن تصل للعاملية.

وتوضح: بالنسبة لي العمل في الهاند ميد ليس شاقًا؛ لاني أشتغل في شيء أحبه جدا؛ لأنها هوايه قبل أن تكون مهنة، والحمد لله لا يوجد أي صعوبات واجهتني.

وفيما يتعلق بالصفات التي يجب أن يتصف بها من يعمل في الهاند ميد، تقول "فاطمة": أهم تلك الصفات هي الاتقان في العمل، والأمانة، وحب المجال.

للتواصل مع فاطمة السيد عبر فيس بوك Fatma Crochet Corner

لمتابعة قناة اليوتيوب Fatma Crochet Corner

الاكثر قراءة
التعليقات