[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

أحبت الهاند ميد منذ الصغر.. ننشر قصة نجاح هبة الزمر في تصميم الملابس والإكسسوارات

كتب - علي منصور

هبه الله حمدي الزمر، من مواليد محافظة الجيزة، خريجة كلية التجارة الخارجية جامعة حلوان، تعمل في مشروعها الذي بدأته منذ كانت في كليتها، والذي يشمل كل ما يخص فاشون الملابس والإكسسوارات.

تقول "هبة" - في رواية قصتها لـ "فرزيانا" -: الموضوع بدأ معايا بالرسم وأنا صغيره بدأ والدي يلاحظ حبي للرسم والألوان أحب يُنمي فيّ هذه الموهبة بدأ يحضر لي الألوان وكل ما يخص التلوين من أدوات.

وتضيف: في الثانوية العامة كنت أصمم موديلاتي بنفسي وأنفذها في أي أتيليه قريب مني، وكانت تلاقي استحسان وإعجاب من كل من حوالي وبدأ أصحاب المصانع والأتيليهات يطلبون مني رسم موديلات لهم، وبالفعل قد كان.

وتتابع "هبة": بعد تحديد مصيري في الدراسة بدخولي للكلية التي لم أحبها بدأت أفكر أنا بحب حاجة ودخلت حاجة تانية أدرسها أثناء دراستي بالتحديد في سنة ثانية، واحدة صاحبتي اقترحت عليّ لماذا لا أفتح مكان خاص بي وأنفذ موديلاتي فيه بدل ما أصحاب الأتيليهات يأخذوها مني.

وبالفعل فتحت "هبة" مكان خاص بها وكانت تصمم الموديلات وعندها عمال للتنفيذ، وعندما أنهت كليتها أخذت كورسات كثيرة في هذا المجال وأصبحت تعمل كل شيء بنفسها وتطور فيها من مفهومها الخاص، ولأنها تحب هذا المجال وهو هوايتها منذ الصغر فهي تشعر أنها تخرجها من أي مود سيء وتحب الإبداع فيه، خاصة مشغولات الهاند ميد، لأنها تعمل فيها بيدها وقلبها وعقلها.

وتوضح "هبة": طبعا أهلي اعترضوا في بداية المشروع؛ لأن الفكرة غريبة ولأني بدأت أثناء الدراسة، لكن مع إصراري عليها وافقوا، وبعدها حققت نجاح وشهرة الحمد لله على المستوى المحيط بي، وبعدها وجدت دعما كبيرًا وتشجيعا من كل من حولي، وأقبلت بنات كثيرات على الفكرة وعلى تنفيذها.

وتؤكد "هبة": أي مجال يكون صعب وسهل في نفس الوقت، فالصعب تكون عندما لا أفهمه ولا أحبه من الأساس، وسهولته تأتي إذا أحببته وفهمته وأبدعت فيه.

وتضيف: هناك بنات كثيرات يقولون لي: نريد دخول عالم الفاشون والتصميم ونخاف وكذلك لا نعرف من أين نبدأ؟ وأرد عليهم قائلة: إذا أحببتم المجال أدرسوه جيدا وشاركوا في كورسات ونموا الملكة التي لديكم، ولابد من وجود الصبر ثم الصبر ثم الصبر.

وتقول "هبة": ليس لي شخص معين اتخذه مثل أعلى لي في هذا المجال، لكني أحب الإبداع وأحب كل مبدع في مجاله، وفي النهاية أحب القول لكل من  يحب دخول هذا المجال: لابد من امتلاك الموهبة أولا، وثانيا التحلي بالصبر، وتالتا أن يكون باحثا جيدا، ورابعا مواكبا لكل جديد، وخامسا مبدع دائما.

للتواصل مع هبة عبر فيس بوك أتيليه ست البنات هبه الزمر

الاكثر قراءة
التعليقات