[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

ننشر قصة نجاح رزان الأرناؤوط في مشغولات الكروشيه الهاند ميد

كتب - علي منصور

رزان محمد رشيد الأرناؤوط، تقيم في مدينة نصر بمحافظة القاهرة، خريجة كلية الآثار قسم إسلامي، وجدت نفسها في مشغولات الهاند ميد، تروي لـ "فرزيانا" قصتها.

تقول "رزان": أحب شغل الكروشيه، وخصوصا في شنط الموشيلا والإكسسورات والأيموجرومي، كما أحب الرسم جدا، وخصوصا الـ dot painting، وأي شيء يخص الهاند ميد، وبدأت الكروشيه عموما من سن ٦ سنوات، والدتي علمتني، وبدأت أطور فيه من الجامعة، وتعلمت من الإنترنت، ومنذ حوالي ٩ سنوات أصبح مشروع.

"رزان" وجدت نفسها في مجال الهاند ميد على الرغم من بعده الكبير عن مجال دراستها، بالإضافة إلى أنه كان هوايتها منذ الصغر، وأحبت شغل التابيستري؛ لأن المتقنين له قليلون وهي تحب الاختلاف.

ويعد مشروع "رزان" في الهاند ميد هو مصدر دخلها الأساسي، والتي لم تجد أي انتقاد من المحيطين بها عند بداية مشروعها، على العكس وجدت الدعم والتشجيع من الجميع، وخاصة زوجها الذي ساندها ماديا ومعنويا، وحتى الآن معها في كل خطوة تخطوها في المشروع.

 

توضح "رازان": كنت أشتغل كروشيه عادي، لكن وجدت نفسي في الشنط، وبعدها التابيستري؛ إذ تعلمته وأتقنته، وأصبح هو أساس مشروعي منذ 4 سنوات، بالإضافة إلى أن الايموجرومي جذبني، وبدأت فيه منذ حوالي سنتين ومستمرة حاليا بين التابيستري والايموجرومي وشغل الإكسسوارات.

وتسعى "رزان" لفتح جاليري خاص بها لعرض وبيع منتجاتها فيه، وتأسيس براند لمنتجاتها تصل به إلى العالمية والتصدير لجميع دول العالم، مؤكدة أنه لا يوجد شيء سهل، خاصة في مجال الهاند ميد، ولذلك لابد من التعب والصبر حتى يصل الإنسان للنجاح الذي يريد.

وفيما يتعلق بالصعوبات التي تواجه العاملين في مجال الهاند ميد، تقول "رزان": أبرز تلك الصعوبات هي تقفيل الشغل وإتقانه وإخراجه في صورة احترافية.

وتعد والدة "رزان" مثلها الأعلى في مجال الهاند ميد، كما تعد قبيلة الـ "wayuu" مثلها الأعلى في مجال التابيستري؛ لأن هذه القبيلة هي من ابتكرت شنط الموشيلا.

للتواصل مع رزان الأرناؤوط عبر فيس بوك Andromeda و ☆ Andromeda ☆

للتواصل عبر انستجرام andromeda_by_razan

الاكثر قراءة
التعليقات