[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

ننشر قصة نجاح ياسمين مجدي في صناعة المشغولات المرسومة يدويا

كتب - علي منصور

ياسمين مجدي محمد، تقيم في القاهرة، وخريجة كلية التجارة قسم تجارة خارجية، وحضرت ماجستير في إدارة الأعمال، تروي لـ "فرزيانا" قصتها مع الهاند ميد.

تقول "ياسمين": المشروع الذي بدأت به هو الرسم على مجات، وذلك من 6 أشهر، وفي البداية لم يكن لدي صفحة لتسويق المنتجات أونلاين؛ إذ كنت أشتغل لأصحابي والناس التي أعرفهم، وعندما وجدت منتجاتي تعجب الناس والتعليقات إيجابية فكرت وقتها في تحويل الأمر إلى مشروع خاص.

وتضيف: عموما أحب أي شيء له علاقة بالرسم من صغري، ولي ستايل معين يتغير مع الوقت أكيد، لكن لي دماغي وستايلي المميز لي، وأقوم بعمل منتجات هاند ميد كثيرة من إكسسورات وكروت ورسم بورتريهات وأي شيء عموما له علاقة بالرسم.

وتوضح "ياسمين": بدأت بالرسم على المجات؛ لأني لاقيت reviews حلوه عليه وشيء غير موجود كثيرا، والصراحة لم أر رسومات كرتون مثل التي أقوم بعملها.

وتتابع: المشروع غير مرتبط بدراستي بأي شكل، كان نفسي أدرس شيء له علاقة بالرسم أكيد، لكن الدنيا كانت بعيده تماما، والمشروع ليس مصدر دخلي الأساسي، فأنا أعمل في شركة تصدير، بالإضافة إلى أن المشروع بدأ كهواية أقضي فيها وقت فراغي في شيء أحبه وأجد نفسي فيه، ولم يكن هناك أي تفكير في البداية لأن يصبح مشروع ومصدر للدخل.

ولم تجد "ياسمين" أي انتقاد ممن حولها، بل على العكس وجدت الدعم والتشجيع من الجميع، وأكثر شيء شجعها على الاستمرار وتحويل الهواية إلى مشروع هو رأي الناس في منتجاتها والتقييم الرائع لكل المنتجات التي تقوم بعملها.

وتسعى "ياسمين" لتكبير حجم الصفحة الخاصة بتسويق منتجاتها على فيس بوك، وعمل ستور خاص بها لعرض وبيع منتجاتها، كما تتمنى أن تقدر الناس شغل الهاند ميد ومعرفة مدى المجهود والوقت والإرهاق الذي يصيب من يعمل في هذا المجال من بداية فكرة المنتج مرورا بالعمل اليدوي ونهاية بالفينيشنج وتوصيل المنتج للعميل.

وتؤكد: طريق العمل في الهاند ميد ليس صعبا في فكرة تنفيذ المشروع، لكن الصعوبة تكمن في توصيل منتجاتك للناس وتعريف الناس بها وتسويق تلك المنتجات، بالإضافة إلى إيجاد من يفهم طبيعة العمل في الهاند ميد ويقدر تلك المنتجات الفريدة وكم المجهود والتعب الذي بُذل لتخرج في شكلها النهائي.

وتقول "ياسمين": هناك كثير من الناس يرون أن أسعار الهاند ميد عالية، وهذا يعود إلى أنهم ليس لديهم فكرة عن طريقة صناعة تلك المنتجات والمراحل التي تمر بها حتى تخرج في شكلها النهائي الذي يعجبهم كثيرًا.

وفيما يتعلق بالصفات التي يجب أن يتحلى بها من يعمل في مجال الهاند ميد، توضح "ياسمين": لا يوجد مواصفات معينة، بخلاف امتلاك الذوق الخاص والاستايل الخاص بمن يعمل في هذا المجال حتى يعطي لمنتجاته صبغة خاصة ومميزة عن باقي من يعمل في نفس المجال.

للتواصل مع ياسمين مجدي عبر فيس بوك Dukkan El Yasmin دكان الياسمين

للتواصل عبر انستجرام dukkanelyasmin

الاكثر قراءة
التعليقات