[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

تعمل مدرسة.. ننشر قصة نجاح تقى مدبولي في مشغولات الكروشية اليدوية

كتب - علي منصور 

تقى أحمد مدبولي، تقيم في مدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، تعمل مدرسة، وتهوى الكرشية، تروي لـ "فرزيانا" قصتها الهاند ميد.

تقول "تقى": أحببت الكروشية جدا كهواية، ثم أحببت العمل فيه وبدأ مشروعي الخاص في الهاند ميد من خلاله.

وتضيف "تقى": بدأت شغل كروشية بعد التخرج سنة 2017، وعلى الرغم من بدايته كهواية أفرغ فيها طاقتي، فإني شعرت مع الوقت أنها يمكن أن تتحول إلى مجال للعمل في شيء أحبه.

وتتابع "تقى": اخترت الكروشية لأن والدتي طول عمرها تعمل فيه وكان يعجبني جدا، لكن في البداية كنت أشعر أنه صعب جدا تحويل الخيوط إلى قطعة فنية، وأخيرا قررت تعلمه بعد التخرج وأحببته جدا.
ولم تجد "تقى" أي انتقاد ممن حولها، بالعكس وجدت الدعم والتشجيع من كل أهلها والبيئة المحيطة بها، وأكثر من ساندها والدتها وزوجها.

وتوضح "تقى" خطوات مشروعها، فتقول: كما ذكرت الأمر بدأ كهواية ثم احترفت شغل الكروشية وأصبح عندي صفحة على السوشيال ميديا أسوق من خلالها عن طريق عرض المنتجات علبها، بالإضافة إلى المعارض على فترات متفرقة.

وتتمنى "تقى" أن يفهم المصريون قيمة وقدر مشغولات الهاند ميد عموما، والكروشية خاصة، وطموحها الشخصي أن يكون عندها جاليري تعرض فيه كل منتجات الهاند ميد.

وتضيف "تقى": شغل الهاند ميد ليس شاقا، لكنه ليس سهلا أبدا، لذلك يحتاج صبر وتعليم وتجربة بشكل متكرر والأهم أن يحتاج في البداية حب الحرفة التي يعمل فيها الشخص.

وفيما يتعلق بالصفات التي يجب أن يتحلى بها من يعمل في الهاند ميد، توضح "تقى": الشغف بالحرف اليدوية والصبر وحسن انتقاء الديزاين والألوان أو الذوق العالي بالاصح.

للتواصل مع تقى مدبولي عبر فيس بوك Piece of art - handmade

الاكثر قراءة
التعليقات