[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

ننشر قصة نجاح إسراء أسامة في مشغولات الصلصال الحراري

كتب - علي منصور

إسراء أسامة محمد، تقيم في محافظة الجيزة، وخريجة نظم معلومات إدارية من modern academy، تروي لـ "فرزيانا" قصتها مع الهاند ميد.

تقول "إسراء": بدأت شغل هاند ميد مذ حوالي 8 سنوات، ودخلت مجالات هاند ميد كثيرة وآخرها الذي أكملت فيه النحت بالصلصال الحراري.

وتضيف: بدأت فيه منذ 3 سنوان وأعجبتني فكرة تحويل جزء مربع لأشكال كثيرة مختلفة بيدي، وقررت عدم تكرار الشكل الذي أنفذه لكي ابتكر أكثر عدد من الأشكال. وبالصدفة كان مشروع تخرجي من الجامعة تصميم موقع على الإنترنت لتسويق الهاند ميد.

وتوضح "إسراء": العمل في الهاند ميد حتى الآن ليس مصدر دخلي الأساسي؛ لأني أصرف عليها أكثر حتى أطور نفسي بشكل أكبر، وكنت أعمل في مجال خدمة العملاء، وتركت العمل للتركيز في الهاند ميد.

وتتابع: بدأت بـ 5000 جنيه، وطبعا كل من حولي اتريقوا عليّ وعلى ما أعمله، وظللت أدرب يدي أكثر وأعلم نفسي أكثر حتى أصبح كل من انتقدني يريد أن أفرغ نفسي لعمل شيء لهم.

على الجانب الآخر لم يساند "إسراء" سوى والدتها، فلها الفضل الأكبر في مساعدتها ومساندتها ماديا ومعنويا وتشجيعها على الاستمرار، فهي الوحيدة التي صدقت في موهبتها وأنها ستصبح ذات شأن كبير في هذا المجال.

وتضيف "إسراء": أول مج نفذته صورته وعرضته على الفيس بوك وتفاجأت أنه طُلب مني ووحدة وحدة أصبحت أنفذ أشكال وأعرضها على صفحتي الشخصية وكل المنتجات تم بيعها، فقررت عمل جروب على الفيس بوك، وجمع كل التصميمات والطلبات كلها عليه.

وتواصل: في أقل من شهرين الجروب وصل 3000 مشترك، وقابلت وقتها "فرزيانا" وشاهدوا شغلي وأعجبهم وعرضوا عليّ المساعدة في التسويق، وبدأت معهم خطوة بخطوة حتى وصلت لبرنامج "هي وبس"، الذي تقدمه الإعلامية "رضوى الشربيني"، وخصصت حلقة كاملة لصناع الهاند ميد وكنت منهم الحمد لله.

وتطمح "إسراء" أن يكون عندها أكاديمية لتعليم حرفة الصلصال الحراري ومعاها معرض صغير لبيع المنتجات، مؤكدة أن الطريق ليس سهلا، ويحتاج الصبر والتعب فهما يصلان بالشخص للنجاح.

وتوضح: من أصعب الأشياء التي قابلتني أني بنت وكنت أنزل للبحث عن خامات في أماكن شعبية، والفصال مع التجار، ونقل الخامات وغيره كثير، ولم يكن أمامي غير الاعتماد على نفسي.

للتواصل مع إسراء أسامة عبر فيس بوك wara2t Shagar

الاكثر قراءة
التعليقات