[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

ننشر قصة نجاح أسماء زكريا في المشغولات المرسومة يدويا

كتب - علي منصور

أسماء زكريا أحمد، تقيم في مدينة نصر بمحافظة القاهرة، تخرجت في كلية الفنون الجميلة عام 2010، تهوى الرسم منذ وقتٍ طويل وحققت حلمها في دخول الكلية التي تتمنى الدراسة فيها، تروي لـ "فرزيانا" قصتها مع الهاند ميد.

تقول "أسماء": الحمد لله حققت حلمي وبدأت اشتغل من وأنا في الكلية في الإجازات وبعدما تخرجت حاولت البحث على شغل مناسب لي، لكن كانت المواعيد متأخرة وغير مناسبة فقررت البدء في شغلى في الهاند ميد، وأني أرسم على أي خامة.

وتضيف: مشروعي هو الرسم على كل شيء، في البداية بدأت الرسم على التابلوهات بألوان الاكريليك والزيت، وبعدها بدأت أجرب الرسم على القماش، والتيشيرتات، ثم بدأت أرسم على الجلد والشنط والشوزات وأرسم كذلك على الكاسات والأطباق البورسلين.

وتوضح "أسماء": بدأت العمل في هذا المشروع لأني شعرت أني حرة نفسي أرسم في الوقت الذي أحب الرسم فيه، وأنظم وقتي على راحتي من غير ضغط من أحد، ووجدته مجال مميز وليس أي شخص يدخله ويستطيع الإكمال فيه ويبقي موهوب بجد.

وتتابع: الحمد لله مجالي مرتبط بشهادتي ودراستي في كلية الفنون الجميلة، وشغلي اليدوي هو مصدر دخلي، كما أعطى كورسات لتعليم الرسم لمن يرغب في التعلم، وكنت قد اشتغلت فترة في تدريس الرسم، لكن لم أجد الراحة في العمل الروتيني وقررت التفرغ للإبداع والرسم.

وتؤكد "أسماء": هناك بعض الناس في بداية المشروع كانت تقول لي الكلمة المعروفة "الفن لا يأكل عيش"، لكن وجدت أناس تقدر الفن وتهتم بالمشولات اليدوية.

وفيما يتعلق بمن دعمها في بداية الطريق، تقول "أسماء": والدتي شجعتني في بداية مشروعي، وأختي كانت أول عميل؛ فهي أول من اشترت مني، وحتى الآن التابلوهات التي اشترتها مني معلقة عندها.

وتضيف: بدأت أشتغل بين عائلتي وعملت صفحات سوشيال ميديا على الإنترنت، وبعض الأوقات أعرض منتجاتي في معارض، وحلمي فتح جاليري خاص بكل شغل الهاند ميد حتى الموبيليا تبقى مرسوم عليها.

وتؤكد "أسماء": مجال الهاند ميد يحتاج دائما أن يكون الشخص الذي يعمل فيه يعرف السوق يحتاج أي شيء، وما المنتجات التي عليها طلب، ويشاهد منتجات كثيرة مختلفة حتى يكون الخبرة المطلوبة ويكون مبتكر ومتجدد، حتى يواصل النجاح في مجاله.

وتتابع: أكتر شيء صعب قابلني هو التسويق، لأن ليس لي عمل في التسويق، فأنا أهتم بالمنتجات وهناك شخص آخر يتولى التسويق، موضحة "مثلى الأعلى هي عزة فهمي؛ لأنها بدأت من الصفر واستطاعت الوصول للعالمية بروعة منتجاتها.

للتواصل مع أسماء زكريا عبر فيس بوك Art From Heart

للتواصل عبر انستجرام art__from__heart

الاكثر قراءة
التعليقات