[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

تعمل أخصائية تربية خاصة.. ننشر قصة نجاح أمينة نجم في مشغولات الجلد الطبيعي اليدوية

كتب - علي منصور

أمينة مصطفى نجم، تقيم في مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، وتعمل أخصائية تربية خاصة "تخاطب - تنمية مهارات - تعديل سلوك"، تروي لـ "فرزيانا" قصتها مع الهاند ميد.

تقول "أمينة": أحب الرسم وهذه موهبة اكتسبتها بالفطرة من أمي لأنها فنانة ودائما كانت ترسم على الحائط وعلى الزجاج، وأنا رسمت على ورق وعلى الحائط وعلى الجلد، وأحب التغيير ولا أسير على نمط معين، فأنا أحب أتميز في التي يتميز فيها القليل ولأني شخصية مهوسة بالشنط فاقترحت عليّ أختي أخذ كورس جلد طبيعي حتى أستطيع تنفيذ أي تصميم أحبه.

وتضيف: أحببت فكرة أني أنفذ شيء بيدي وأرتديه وفي نفس الوقت لا يكون هناك من يرتدي مثله وبدأت الكورس ومع نهايته صممت شنطة "دولهن" وهذا اسم مستوحى من الهند معناه "العروسة" وبما أني عاشقة الهند بتراثها وبمنتاجتها والشغل اليدوي الخاص بهم، فأحببت تكون بدايتي مرتبطة بهم وأكملت مشواري مع الشنط الحريمي والرحالي والمحافظ البناتي والرجالي والأحزمة الحريمي ورالجالي ومازلت مستمرة بتصميم جديد في الملابس.

وتوضح "أمينة": بدأت العمل في مشروعي عام 2018، واخترت الجلد الطبيعي تحديدا؛ لأني من عشاق شراء الشنط وكذلك هو المجال الذي أستطيع وضع موهبتي فيه والتجديد فيه، ولم أترك وظيفتي لأن المشروع بالنسبة لي هواية وأنا أستطيع الموازنة بين شغلي وهوايتي وكل شغل له وقته.

وتؤكد: الحمد لله لم ينتقدني أحد بالسلب، بالعكس كانت كل آراء الأقارب والأصحاب والناس بالإيجاب، وأمي أكثر من ساندتني ماديا ومعنويا، وكذلك أختى شجعتني وساندتني معنويا.

وفيما يتعلق بخطوات عملها في المشروع، تقول "أمينة": في بداية الكورس لم أكن أعرف مسك إبرة أو خيط أو قطر، وبدأت أتعلم كيفية رسم الباترون وتقطيعه على الجلد، وطبعا أكيد في البداية كنت أجرح نفسي بالقطر والإبرة، لكن الحمد لله تعودت وتعلمت وأصبحت أنتج لنفسي الأول، وعندما أعجبت منتجاتي الناس وتوقفني في الشارع وتسألني عن الشنطة، قمت بعمل جروب وصفحة على الفيس بوك؛ لعرض منتجات شغلي، والحمد لله هناك تفاعل والناس تطلب منتجات مني.

وتتابع: الطريق شاق وشاق جدا، لكن لو كان لك هدف ستصل وتتخطى جميع العقبات والصعا، وتحديدا عندما يكون لك سند يعطيك دفعة إيجابية لشغلك، وعندما ترى النتيجة بعد انتهاء الشغل، فأنت تحول قطعة جلد بلا شكل أو معنى إلى شيء يمكن ارتداءه أو قطعة فنية.

وتطمحا "أمينة" أن يكون لدى كل شخص قطعة من شخصيتها وقطعة فريدة من منتجاتها صنعتها بيدها بكل حب واهتمام، موضحة "أهم الصفات التي يجب توافرها فيمن يعمل في الهاند ميد هي الذوق الفني، والابتكار، والتجديد، والصبر ثم الصبر ثم الصبر، والتأني.

وتقول: أكون مبسوطة جدا وأنا أعمل في الهاند ميد؛ لأن رغم التعب الذي فيه فإني أحب وضع بصمة لي في الشغل وأعطيه الزبون سواء الشنطة أو المحفظة أو أي منتج، ومنتجي أثناء عمله يكون مصنوع بذكر الله؛ لأن عندي يقين أن ذكر ربنا في أي شيء يتم عمله يكون أجمل.

للتواصل مع أمينة نجم عبر فيس بوك نجم Njm

الاكثر قراءة
التعليقات