[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

10 نصائح لرواد الأعمال من أصحاب المليارات

لم يصل رجال الأعمال من أصحاب المليارات إلى المكانة التي يحتلونها الآن بسهولة ويسر؛ إذ مر عليهم الكثير من الظروف الصعبة والتحديات التي منحتهم الخبرة والقدرة على التعامل مع المواقف المختلفة.

وتعرض هذه المقالة نصائح من رجال الأعمال وأصحاب المليارات لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة حتى تعينهم على النجاح.

1- ابحث عن المهنة التي ستعمل بها حتى وإن كنت لا تحتاج غلى وظيفة أو مال، فعليك ان تفعل ما تحبه فعلا، قد لا تجده في بداية مشوارك، ولكن يجب ان تحرص على البحث عنه "وارين بافيت".

2- الالتزام والجدية تجاه ما تفعله، وأن تعطيه الجهد والوقت الذي يستحقه وأكثر، وأن تركز على ما تقوم به، خاصة، إن كان يحمل تغييرا إيجابيا وصلة مباشرة بحياة الآخرين "إليون ماسك".

3- يجب عليك تجربة أشياء مختلفة، حتى وإن فشلت في 99% منهم، ولكن بالتأكيد سيكون هناك على الأقل شئ واحد تنجح فيه، وتجد وتعرف أنه غايتك، ويجب ألا تمل من تجربة كل شئ حتى الغريب وغير المعتاد "مارك كوبان".

4- نفذ فكرتك، فمن السهل أن تتوارد الأفكار الجديدة والمختلفة على الشخص، ولكن النجاح أن تتحول هذه الفكرة غلى مشروع يقدم منتج، وأن يشعر رائد الأعمال بالالتزام تجاه فكرته، وأن يكون مرن مع تفاصيل تنفيذها، فنجاحه في تحويلها إلى أمر واقع يحتاج إلى جهد كبير "جيف بيزوس".

5- أن يهتم الشخص بفكرته ومشروعه، ويعطي لها الأولوية، ولا تكون مجرد مشروع يهدف إلى الربح، ولكن أن تصبح حلم وتراعي كل تفاصيله باهتمام "مارك زوكربيرج".

6- الاهتمام بتنفيذ الأفكار والمشروعات التي تحل المشكلات التي يظل الجميع يتحدث عنها، دون اللجوء إلى الحل، فتكون أنت الحل رغم ما قد يثيره البعض من أنها فكرة غبية أو غير مجدية "جاك ما".

7- لا تفعل شئ إلا والشغف هو ما يدفعك نحوه، ففي النهاية ستصل إلى ما يحقق لك الشغف الأكبر، ولا تقدم على فعل شئ لأن زملائك يفعلونه ارفض فعل ما يمليه عليك آباؤك ويطلبون منك أن تقوم به لأنهم يعتقدون أنه الأفضل لك، ولكن افعل ما تؤمن به فقط "جورج لوكاس".

8- يجب ان تكون صادقا مع نفسك، حتى تتعلم من أخطائك وتواجه نفسك بأسباب فشل أو عدم اكتمال المشروعات التي تعمل عليها، وتبدأ بوضع الايجابيات والسلبيات لتنطلق منها نحو فكرة جديدة "مايكل بلومبرج".

9- ألا تعرف المستحيل، ويكون دائما لديك الدافع للاستمرار والمثابرة دون تكاسل أو التوقف للشكوى "تيد تيرنر".

10- الهدف هو تبسيط التعقيد الذي يواجهه الآخرون، والبحث عن حلول لمشكلات أو وسائل أبسط تسهل حياتهم اليومية "جاك دورسي".

الاكثر قراءة
التعليقات