[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

غادة مصطفى قصة نجاح شكلت يدها تحفا فنية من قطع الخشب الصلب

كتب - علي منصور

أحببت عمل المشغولات اليدوية منذ زمن، وعملت في الرسم والديكوباج والموزايك، حتى قررت الاتجاه للعمل في مجال الاثاثات الخشبية، هكذا بدأت غادة مصطفى أحمد، ابنة محافظة القاهرة، رواية سطور قصتها الأولى مع الهاند ميد.

تقول "غادة": تخرجت في كلية التجارة، لكني اتجهت للعمل في مجال الهاند ميد بسبب حبي الشديد لعمل المشغولات اليدوية منذ زمن طويل، وبعد عملي في أكثر من مجال قررت الاتجاه للعمل في مجال الاثاثات الخشبية.

وتضيف - في رواية قصتها مع الهاند ميد لـ "فرزيانا" -: بدأت العمل على خشب الشجر بالتحديد منذ حوالي سنتين، وأنشأت براند باسم "Crafing lab"، واخترت الأخشاب لحبي للطبيعة والأثاثات المصنوعة من الخشب الطبيعي.

عمل "غادة" في الهاند ميد لا يعد مصدر دخلها الوحيد، لكن حلمها القدرة على توسعة عملها حتى يأخذ مكانة مرموقة في السوق المصري المحلي، ثم الاتجاه للعالمية من خلال تصدير منتجاتها إلى الخارج.

"غادة" لم تجد انتقادا في بداية تأسيس مشروعها في الهاند ميد، إذ قُدر لها ولفنها الذي لفت أنظار الجميع التشجيع من كل من حولها، ودعمهم لها كان دائما يشجعها على الاستمرار في هذا المجال وإخراج كل طاقتها وأفضل ما لديها فيه.

وبسؤالها عن خطوات عملها في المشروع، تقول "غادة": بدأت بشراء الخشب من أماكن بيعه، وعمل قطع أثاث صغيرة بعد أن أسست ورشة صغيرة داخل منزلي لتصنيع تلك القطع.

وتضيف: وأول معرض شاركت فيه معرض تراثنا للمشغولات اليدوية في أرض المعارض، وحظيت منتجات بإقبال وتشجيع واستحسان من الناس، وبعدها تمت استضافتي في عدد من البرامج، مثل "باب الخلق" لمحمود سعد، و"قهوة أشرف" لأشرف عبد الباقي، و"القاهرة اليوم" لجمال عنايت، وكل هذا شجعني على الاستمرار، وعرف الناس بي وبشغلي.

وفيما يتعلق بأبرز الصعوبات التي واجهتها في مشروعها، توضح "غادة"، أكثر عقبة تمثلت في صعوبة التعامل مع الأخشاب من حيث التقطيع والصنفرة؛ لأنه عمل شاق بالنسبة لسيدة، لكن النتيجة النهائية ورد فعل الناس على القطعة جعلني أنسى تعبي فورا.

وتضيف "غادة": الصعوبة الثانية تمثلت في تسويق المنتجات، مطالبة بأن يكون هناك معارض بشكل أكثر من المتواجد في مصر؛ ليتعرف الناس بشكل أكبر على العاملين في مجال الحرف اليدوية وعلى أعمالهم، وبالتالي يساعدهم ذلك في تسويق منتجاتهم بشكل أفضل.

وتنصح "غادة" من يريد دخول مجال الحرف اليدوية والعمل فيه، بأن يعمل في المجال الذي يحبه؛ فحبه للقطعة التي يعمل عليها سيجعله يخرج كل طاقته في إخراج قطعة فنية يستحيل تقليدها أو تكرارها مرة ثانية ومن هنا يأتي تميزه وتميز منتجاته ويستطيع النجاح بشكل أسرع.

للتواصل مع صفحة غادة مصطفى أحمد عبر فيس بوك Crafting Lab

للتواصل عبر انستجرام craftinglabegy

لمشاهدة المنتجات عبر الموقع الرسمي craftinglabart

الاكثر قراءة
التعليقات