[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

أحبت الكروشيه منذ صغرها.. سوزان مجدي قصة نجاح فنانة تحلم ببيع عرائسها الأميجرومي في ديزني

كتب - علي منصور

أحبت العمل اليدوي منذ صغرها خاصة فن الكروشيه، وبدأت من خلال بعض المنتجات للأقارب والأصدقاء، ثم كانت متابعتها لفن عرائس الكروشيه منذ ظهوره قبل خمسة أعوام من خلال مشاهدة كل جديد من الصور التي ينشرها أصحابها.

 سوزان مجدي عبد الرازق، ابنة محافظة القاهرة، تعمل في مجال عرائس الكروشيه وتحديدا أميرات ديزني منذ شهر سبتمبر عام 2018، وذلك بعد إعجابها الشديد لما في عرائس الكروشيه من فن وإتقان فأحبت تجربتها وصناعتها بنفسها، خاصة عندما قامت أستاذة عرائس الكروشيه زينب القاضي بتنزيل أول باترون مجاني بالفيديو فتشجعت جدا.

تقول "سوزان": الفنانة زينب القاضي هي مثلي الأعلي في مجال عرائس الكروشيه، وهي أول من عرفت الوطن العربي صناعة العرائس الكروشية، وأنا وجدت في صناعة الأميجرومي، وهو فن ياباني يعني صناعة العرائس بالكروشيه، أكثر من مجرد إتقان للكروشيه، بل فيه إبداع في كل شيء من أول تخيل الشخصية إلى تنفيذها وتنفيذ ملابسها إلى كل تفصيله فيها حتى تخرج قطعة مميزة لا مثيل لها.

وتضيف "سوزان" - في رواية قصتها مع الهاند ميد لـ "فرزيانا" -: مشروعي ليس له علاقة بدراستي الأكاديمية؛ فأنا خريجة نظم معلومات الأعمال كلية التجارة إنجليزي جامعة حلوان، ولكن دراستي تساعدني في أمور السوق والبيع والشراء والتسويق، ومشروعي هو مصدر الدخل الوحيد بالنسبة لي.

وتؤكد: قبل البدء في مشروعي لم أكن أعمل بحكم أني زوجة وأم لولدين سنهم عامين ونصف وخمسة أعوام؛ فكنت متفرغة لتربيتهم، والحمد لله لم أواجه اَي انتقاد ممن حولي، على العكس والدي ووالدتي هم من ساندوني ماديا ومعنويا.

وبسؤالها عن خطوات عملها في المشروع، تقول "سوزان": خطواتي من البداية أني تعلمت من اليوتيوب وطورت من نفسي وأبتكرت طرق خاصة بي في تنفيذ العرائس، وبدأت بتشجيع من صديقتي المقربة في عمل جروب على الفيس بوك ونشر صورمنتجاتي حتى بدأ يأتيني طلبات الحمد لله.

وتضيف "سوزان": حاليا بدأت أنزل معارض، والحمد الله اَي شخص يرى منتجات العرائس التي أقوم بعملها تعجبه جدا سواءً أكانوا كبارًا أو صغارًا، وتأتيني طلبات من أشخاص يحبون اقتناء منتجاتي.

وتطمح "سوزان" في أن تبدأ عرائس الكروشيه في الانتشار في أيدي البنات الصغار ويحبوها وتستبدل مكان العرائس البلاستيك، ويخرج جيل جديد يحب الهاند ميد، ويعرف قيمته؛ لأن كل عروسة ليست مجرد خيوط وفيبر وخلاص، بل تأخذ من روح من ينتجها، ومن يقتني العروسة يقتني قطعة من قلب الفنان الذي قام بعملها، قائلة: أنا على المستوى الشخصي أتمنى عرائس الكروشيه تصل للبيع في ديزني.

وتؤكد "سوزان" أن عالم المشروعات والحرف اليدوية بالأخص ليس سهلا؛ لأن الناس تقارن شغل اليد بإنتاج المصانع، وأسعار المصانع طبعا تكون منخفضة، والناس تفكر أنه طالما هاند ميد مفروض يكون أرخص وهذا غير صحيح. أبدًا.

وبسؤالها عن أهم الصفات التي يجب أن تتوفر في اَي شخص يريد دخول مجال الهاند ميد، تشير "سوزان" إلى أن التطوير هو أهم تلك الصفات التي يجب على أي شخص يريد العمل في مجال العرائس أن يطور من نفسه حتى يستطيع مواكبة الأذواق، بالإضافة إلى الالتزام، والحس الفني، والقدرة على الإبداع.

للتواصل مع صفحة سوزان مجدي عبد الرازق عبر فيسبوك Disney Amigrumi Dolls

للتواصل عبر انستجرام disney.amigrumi.dolls

الاكثر قراءة
التعليقات