[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

طبيبة برتبة فنانة.. عفاف يوسف رسمت بيدها طريقا من النجاح في الهاند ميد

كتب - علي منصور

طبيبة بشرية عشقت الهاند ميد منذ صغرها ووجدت في هوايتها طريقها للتخلص من الأعباء النفسية فهي متنفسها للخروج من ضغوطات الحياة ولتفريغ طاقتها السلبية.

دكتورة عفاف يوسف، استشارية تخدير، اتجهت للعمل في مجال الهاند ميد منذ 25 عاما، وعلى الرغم من ابتعاد مجال عملها في الحرف اليدوية عن مجال عملها كطبيبة إلا أنها أعطته الوقت لحبها لذلك المجال ما مكنها من النجاح فيه.

تقول "عفاف":  أعمل في الهاند ميد في مجالات الرسم، النحت، الرسم البارز، وغيرها والبداية كانت قبل 25 عاما، والحرفة ليست مصدر دخلي الأساسي؛ فأنا طبيبة بشرية استشارية تخدير في الأساس.

وتضيف "عفاف" - في رواية قصتها مع الهاند ميد لـ "فريزيانا" -: اتخذت قرارتي بالاتجاه للعمل في المشغولات اليدوية بعد قناعة شخصية تتبع تفكير طويل وإحساسي بالشيء، ويثق المحيطين بقراراتي بناءً على نجاحات سابقه.

ثقة المحيطين بـ "عفاف" لم يجعل هناك أي انتقادات لها بعد الاتجاه لمجال الهاند ميد، وإن وجدت أي انتقاد عابر لم تكن تلق له بالا، فهي دائمة البحث عن الجديد في الفنون، وسعت في تدريب نفسها شخصيا، واجتهدت لتصل إلى درجة الاتقان.

وتؤكد "عفاف": أكره التقليد ونسب أفكار الآخرين للذات؛ لذلك أحاول دائمًا التفرد، كما أكره اعتبار الفن "سبوبه"، بل أبحث فيه واجتهد للوصول لأرقى مستوى، وعند محاولة الآخرين التقليد أو سرقة الأفكار ونسبتها لأنفسهم أغير المسار وأبحث عن الجديد للوصول للتفرد.

وبسؤالها عن صعوبة العمل في مجال الحرف اليدوية، تقول "عفاف": بعض الشخصيات لا تتحمل مسئولية مثل هذه القرارات ويبحثون عن الوظائف الروتينية ذات الدخل المضمون، لكن الشخصية الخلاقة التي تبحث عن الجديد دائمًا هي التي تناسب هذا النوع من المشروعات، فهي أيضًا تحتاج إلى شيء ليس بالهين من الشجاعة والمخاطرة.

وفيما يتعلق بالصعوبات التي واجهتها خلال عملها في مجال الحرف اليدوية، تشير "عفاف" إلى أن تلك الصعوبات تتمثل في عدم توافر بعض المواد الخام، وصعوبة الحصول عليها بالاستيراد حتى، بالإضافة إلى الصعوبة في عرض المنتج أو الوصول للعميل الهدف.

وبسؤلها عن مثلها الأعلى في مجال عملها في الهاند ميد، توضح "عفاف": مثلي الأعلي ليسوا من المصريين، بل هم بعض الفنانات في هذا المجال من روسيا.

وبالنسبة للصفات التي يجب أن تتوفر للنجاح في مجال الهاند ميد، تقول "عفاف": أهم تلك الصفات هي المثابرة، الصبر، محاولة البحث عن الجديد والتفرد، الأمانة، الاتقان أو محاولة الاتقان، القدرة على التحدي والاستمرار، وحُب ما يعمل.

للتواصل مع صفحة دكتورة عفاف يوسف عبر فيسبوك Magic of Decoupage أو Geode Art

للتواصل عبر انستجرام magic_of_decoupage

الاكثر قراءة
التعليقات