[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

استقالت من وظيفتها للتفرغ.. فايزة جاب الله 20 عاما من النجاح في تصميم المفروشات

كتب - علي منصور

فايزة سيد جاب الله، تقيم في محافظة القاهرة، تعمل في مجال الحرف اليدوية منذ 20 عاما، واختارت العمل في مجال تصميم المفروشات المنزلية مثل: الملايات والمفارش والفوط.

تقول "فايزة": دراستي كانت تعتمد على تعلم المشغولات اليدوية؛ فأحببت عند تأسيس مشروع خاص بي اختيار مجال يتعلق بدراستي فكان الاختيار لمجال المفروشات.

حب "فايزة" للعمل اليدوي واهتمامها بمشروعها الخاص جعلها تستقيل من وظيفتها؛ إذ كانت تعمل مدرسة أشغال يدوية في مدرسة صنايع، وتفرغت تماما لمشروعها.

وبسؤالها عن الانتقادات التي تعرضت لها في بداية المشروع، توضح "فايزة": في بداية المشروع خاص مع ترك وظيفتي تعرضت للعديد من الانتقادات المتعلقة بترك الوظيفة ثابت الدخل والمواعيد والعمل في مشروع غير محسوب العواقب وما يتطلبه من مجهود ووقت كبير وجهد.

وفيما يتعلق بمواجهتها لتلك الانتقادات، تقول "فايزة": حاولت استغلال تلك الانتقادات بشكل عسكي من خلال جعلها داعم لي وتحدٍ جديد للوصول إلى النجاح الذي أحلم به في المشروع.

على الجانب الآخر وجدت "فايزة" الدعم والتشجيع من بعض أهلها، وبعض أصدقائها، الذين ساعدوها معنويا بشكل كبير، وأشادوا بمنتجاتها، وهذا كان دافعا كبيرا لها على الاستمرار في المشروع.

وعن طريقة تسويقها لمنتجات مشروعها، تشير "فايزة" إلى أنها كانت تشارك في المعارض التابعة للأسر المنتجة باسم المدرسة التي كانت تعمل فيها، وبعد استقالتها أصبحت تشارك باسمها في بعض هذه المعارض حتى أصبح لها اسم، وأصبح شغلها معروفا.

وبسؤالها عن حلمها وطموحها الذي تسعى لتحقيقه خلال المرحلة المقبلة، تقول "فايزة": حلمي هو أن يكون عندي برند خاص بي وبمنتجاتي، وتوسعة المشروع بشكل أكبر، وتسويق منتجاتي في مختلف محافظات الجمهورية.

وتؤكد "فايزة" أن طريق العمل في مجال الحرف اليدوية شاق، لكن من يصمم على هدفه سيجد نتيجة فعالة ويجد نتيجة تعبه ويستطيع النجاح في مشروعه.

وفيما يتعلق بالصعوبات التي تواجهها خلال عملها في المشروع، توضح "فايزة": أن أبرز تلك الصعوبات هي أن المكسب غير معروف فهناك أوقات تبيع فيها بشكل جيد، وأوقات أخرى لا، والمواد الخام الخاصة بالشغل يرتفع ثمنها طوال الوقت.

وبالنسبة لمثلها الأعلى الذي حببها في مجال المشغولات اليدوية، تشير "فايزة" إلى أنها الأستاذة بُسينة، التي كانت تقوم بتعليمها التطريز. وفيما يتعلق بأهم الصفات التي يجب التحلي بها للنجاح في مجال الهاند ميد، تقول: لابد أن يكون فاهم شغله جيدا، وعنده صبر كثير، ويتحكم في انفعالاته، وكذلك الأمانة في الأسعار التي يعرضها من عميل لعميل آخر.

للتواصل مع صفحة فايزة سيد جاب الله عبر فيسبوك fay Home Textiles 

الاكثر قراءة
التعليقات