[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

"فريزيانا" تسلط الضوء على قصة نجاح عائشة رياض في مفروشات الكروشيه اليدوية

كتب - علي منصور

أحبت المشغولات اليدوية ما جعلها تختار هذا المجال لبدأ مشروعها الخاص، ومع كونها تتقن معظم مجالات الهاند ميد، فإنها فضلت مفروشات الكروشيه للعمل فيه عن غيره من المجالات الأخرى.

عائشة عبد القادر محمد رياض، تقيم في محافظة الإسكندرية، بدأت العمل في مشروعها الخاص في مفروشات الكروشيه منذ عشر سنوات، تروي لـ "فريزيانا" قصتها نجاحها.

تقول "عائشة": مجال مشروعي لم يرتبط بأي شكل من الأشكال بمجال دراستي الأكاديمية، فهو هواية في الأساس أحببت الإنتاج فيها وإخراج منتج يقتنيه الناس، وبالفعل اتجهت للعمل في مجال مفروشات الكروشيه تحديدا رغم إلمامي ومعرفتي للعمل في معظم مجالات الهاند ميد.

وتضيف "عائشة": مشروعي لا يعد مصدر دخلي الأساسي فهو مصدر دخل إضافي، والحمد لله منذ بدايتي لم أواجه أي انتقادات من البيئة المحيطة بي، بل على العكس كل من كان يرى منتجاتي يعجب جدا بها.

على الرغم من أن "عائشة" لم تحتج أية مساندات مادية في بداية مشروعها، فإنها وجدت الدعم والتشجيع الكبير من البيئة المحيطة بها؛ نظرا للإعجاب الشديد بمنتجاتها وهو ما دفعها لإخراج أفضل ما لديها في تلك المنتجات، بالإضافة إلى أنها لم تتفرغ تماما للمشروع.

وفيما يتعلق بخطوات مشروعها، تقول "عائشة": بدأت أعمل مفارش صغيرة، وعندما وجدت إعجاب من المحيطين بي بتلك المفروشات وإقبال عليها، بدأت أستعين بأخوات يحبون نفس العمل وكونت مجموعة كبيرة، وعملت صفحة على الفيس بوك، وشاركت في معارض كثيرة، والحمد لله المشروع كبر مع الوقت وأصبح معروف.

وبسؤالها عن هدفها وطموحاتها خلال الفترة المقبلة، توضح "عائشة" أنها تطمح في الانتشار أكثر، وأن يكون هناك معارض أكبر في مصر وخارجها وتشارك فيها ويتعرف الكثيرون على منتجاتها.

وبالنسبة للصعوبات التي واجهتها خلال مشروعها، تؤكد "عائشة" أن طريق العمل في مجال الهاند ميد شاق جدا؛ لذلك يحتاج إلى صبر وإصرار على النجاح، وأبرز الصعوبات التي تواجه العاملين في الهاند ميد هي صعوبات التمويل.

للتواصل مع صفحة عائشة عبد القادر محمد رياض عبر فيسبوك Hand Made Crochet

للتواصل عبر انستجرام Hand Made Crochet 

الاكثر قراءة
التعليقات