[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

تعلمت الحرفة من والدتها.. صفاء صالح قصة نجاح مضيئة في الكروشيه بدأت قبل 20 عاما

كتب - علي منصور

تشربت الحرفة من والدتها؛ إذ كان لها الفضل بعد توفيق الله في تعليمها فن الكروشيه، لتبدأ صفاء صالح مسيرة طويلة من العمل في تصميم مكملات الأناقة من الكروشيه والتي كانت بدايتها قبل 20 عاما من الآن.

تقول "صفاء": مشروعي في الهاند ميد لم يرتبط مطلقا بدراستي الأكاديمية؛ فأنا حاصلة على ليسانس الآداب والحرفة بدأت كهواية أساسها والدتي ثم تحولت مع الوقت إلى مشروع.

وتضيف "صفاء" - في رواية قصتها مع الهاند ميد لـ "فريزيانا" -: بدايتي مع الكروشيه كانت هواية على قدر عمل منتجات المنزل وهدايا لأقاربي وأصدقاءي، وبعد إعجاب الناس بالمنتجات التي أقوم بعملها قررت تحويل الهواية الشخصية لمشروع تجاري.

وبسؤالها عن بداية المشروع بعد أن كانت مجرد هواية، توضح "صفاء" تحولت هوايتي إلى مشروع منذ نحو 6 سنوات، وبدأت من وقتها المشاركة في المعارض، والناس عرفتني من المعارض وتعاملت مع العملاء وجها لوجه، وأصبح لي براند وهو "كل حاجة كروشيه".

وتتمنى "صفاء" أن يكبر المشروع الخاص بها، كما تتمنى أن تهتم الدولة بشكل أكبر بمشاريع الهاند ميد، مؤكدة أن صناع الهاند ميد أصبحوا كُثر جدا؛ فمعرض ديارنا الأخير شارك فيه نحو 500 عارض، مؤكدة أن حلمها الكبير هو عمل جاليري يضم جميع أعمالها وتنفيذ الأفكار الكثيرة التي لديها ولم تنفذها حتى الآن

وتضيف "صفاء": شغلي كله يكون قطعة واحدة؛ فأنا لا أكرر القطع التي أنفذها؛ وذلك حتى من يقتنيعها تكون شيئا فريدا لديه ليس هناك مثله مع غيره. وتطالب "صفاء" باهتمام الدولة، بتسويق منتجات الهاند ميد بشكل أكبر من خلال زيادة المعارض السنوية، بالإضافة إلى عمل مكان ثابت لتسويق الهاند ميد في مصر.

وتؤكد "صفاء" أن نظرة المصريين للهاند ميد اختلفت كثيرا عن السنوات الماضية؛ إذ أصبح الناس يقدرون منتجات الهاند ميد وينتظرون المعارض وينتظرون العارضين بالاسم، ويشترون منتجاتهم، وأصبحوا يفضلون الهاند ميد عن المنتجات المصنعة.

وبسؤالها عن الصفات التي يجب أن يتحلى بها من يعمل في مجال الهاند ميد، تقول "صفاء": أهم الصفات أن يكون هناك هواية في المجال الذي يرغب العمل فيه، وتفريغ بعض الوقت له، وكل شيء أصبح تعلمه متاحا عبر الإنترنت، مثل: اليوتيوب، والمواقع الأجنبية في المجال الذي يريد العمل فيه.

للتواصل مع صفحة صفاء صالح عبر فيس بوك Safaa Saleh و كل حاجة كروشية 

لتعلم الحرف اليدوية مجانًا وبشكل أكاديمي احترافي منظم تابعوا هذه القناة Crafty Workshop

الاكثر قراءة
التعليقات