[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

يطالب بدعم التسويق.. براند "فنون" يروي قصة إبداع طارق النجار في تزيين المنازل بتحفه الفنية

كتب - علي منصور

عمل في وظيفته في مجال السياحة كونه حاصلا على بكالوريوس سياحة وفنادق، لكن عدم ثبات السوق السياحي دفعه لترك عمله في السياحة ليتفرغ لمشروعه في مجال الفن.

طارق النجار، فنان حر، يقيم في حي المقطم بمحافظة القاهرة، أثقل نفسه بالتعليم الحر على المواقع العالمية لتعليم الفنون المدفوع، حتى بدأ العمل في مشروعه الخاص.

يقول "طارق": أستطعت ترك عملي في مجال السياحة عام 2003؛ وذلك لعدم ثبات السوق السياحي، وقررت البدء من المنزل في تصنيع الشموع والرسم، وبدأت فى ترويج منتجاتي من خلال المعارض الفنيه.

ويضيف "طارق" - في رواية قصته مع الفن لـ "فريزيانا" -: قمت بعد ذلك بإقامة ورش ودورات العمل الجماعية إلى أن أستطعت تأسيس براند "فنون"، وإنشاء مرسم وجاليري "فنون"، الكائن في شارع 17، أول حي المقطم، متفرع من شارع المطافي، في منطقة الدبلوماسية.

ويوضح "طارق": كنت مؤمنا تماما بفكرة طريقة العمل الجماعى؛. لطرح الأفكار الفنية ودمجها في الاستخدامات المنزلة، وكما المعروف في مصر أن الاحتياج السائد للمنتجات الهندي والتيلاند والصيني، كان دائما يشغل بالي مبدأ التنافس والمنافسة على الذوق المصري العريق.

ويؤكد "طارق": يوجد الكثير من الصعوبات لعدم وجود داعم قوي من الجهات السيادية في البلد لعمل منظومة متكاملة للعمل الجمعي الحرفي، وترويج المنتجات وإيجاد أسواق للمنافسة علما بأن تحمل النفقات على العاتق الشخصي للمنافسة في الأسواق العالمية يتطلب الكثير من الأموال للظهور بالموقف المشرف ولمواجهة التحديات اللوچستية.

للتواصل مع صفحة طارق النجار عبر فيسبوك Fonoun - فنون

لتعلم الحرف اليدوية مجانًا وبشكل أكاديمي احترافي منظم تابعوا هذه القناة Crafty Workshop

الاكثر قراءة
التعليقات