[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

شهاب يؤكد أن مصر تشهد طفرة فى توظيف التكنولوجيا فى كثير من القطاعات على صعيد القطاع الخاص والحكومي

 

كتبه : محمد سليمان

 

شهاب يؤكد أن مصر تشهد طفرة فى توظيف التكنولوجيا فى كثير من القطاعات على صعيد القطاع الخاص والحكومي

 

أكد عبدالرحمن شهاب الخبير التكنولوجي ومؤسس مبادرة " سوشيال ميدياوي" المعروفة أن مصر تعتبر أحد الدول التي تشهد تحولاً كبيراً فى كافة القطاعات من حيث توظيف التكنولوجيا، سواء على صعيد القطاع الخاص أو الحكومي .

 

مشيراً إلى أن قطاع المعاملات البنكية والمصرفية، وقطاع استخراج الأوراق الرسمية والحصول على البيانات الشخصية من أهم القطاعات الحكومية التي تطورت بشكل كبير وشهدت طفرة فى توظيف التكنولوجيا خلال الأشهر الماضية ، مؤكداً أن التصريحات تنبأ بتحول كامل بحلول عام ٢٠٢٢ فى القطاع الحكومي حيث أكد الحكومة أن وبحلول نهاية عام ٢٠٢٢ ستصبح الدولة المصرية تطبق نظام G to G .

 

كما أوضح بالأمثلة نماذج لبعض هذه التطورات التي طرأت على هذه القطاعات المذكورة مشيراً لخدمة " ميزة " والتي ستساعد على تسهيل معاملات ملايين المصريين داخل المصالح الحكومية وستساعد القطاع المصرفي على التربح ، كما ستكون سبباً فى نشر الوعي المالي لدى المواطنين، كما أشار إلى خدمات استخراج الأوراق الرسمية من خلال ماكينات آلية كمستخرج شهادات الزواج والطلاق ومستخرج شهادة الميلاد وغيرها من الأوراق الرسمية .

 

كما أشار إلى مصطلح G to G وأن المقصود به أن يكون كل شيء عن المواطن واضحاً لدى كافة الجهات الحكومية من خلال قاعدة بيانات موحدة بمجرد ادخال الرقم القومي ، حيث يمكن معرفة قائمة ممتلكات هذا الشخص والضرائب المستحقة عليه والشركات التي يشارك بها و أفراد أسرته من زوجة وأبناء وغيرهم ومخالفاته المرورية وغيرها من البيانات والتي تمكن المواطن من الحصول على مستحقات وتساعد الدول فى تحصيل مستحقاتها .

 

فيما أضاف أن كل هذا فيما يخص القطاع الحكومي أما القطاع الخاص فالطفرة فيه أكبر بكثير وتشكل كافة المؤسسات مشيراً أن ما أسهم فى ذلك هي الشركات الريادية الناشئة التي حفزت الشركات التي كانت تستحوذ على تقديم بعض الخدمات بشكل تقليدي إلى التطوير والتجديد والابتكار فى تقديم الخدمة وتسهيل الخدمة وتسحين المنتج للمستهلك .

 

مؤكداً فى نهاية حديثه أنه وبحلول موعد إنتهاء خطة تحقيق أهداف التنمية المستدامة عام ٢٠٣٠ ستكون مصر حالما استمرت على معدلات النمو هذه ستكون فى مصاف الدول المتقدمة والمزدهرة اقتصادياً ومن أكثر الدول توظيفاً للتكنولوجيا في تسهيل حياة المواطنين اليومية .

الاكثر قراءة
التعليقات