[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

"روان الروكي" المهندسة التي رسمت لنفسها طريق النجاح في الكروشيه والتفصيل والتريكو

كتب - علي منصور

لم يكن يتوقع أهلها أن تتجه للعمل في الهاند ميد بعد السنوات التي قضتها في دراسة الهندسة، غير أنها قررت أن ترسم لنفسها طريقا آخر من النجاح غير المعتاد، ولم تفضل العمل وظيفة روتينية لا تتوافق مع ميولها وهوايتها.

روان الروكي، ابنة محافظة دمياط، تعمل في عدد من الفنون اليدوية وهي الكروشيه والتفصيل والتريكو، وبدأت تعلم الكروشيه منذ 6 سنوات؛ لتبدأ مسيرتها مع النجاح في مجال الحرف اليدوية.

تقول "روان": أحب المشغولات اليدوية جدا وهي هوايتي المفضلة؛ لأنها تفصلني عن العالم الخارجي وعن الضغوطات عموما، وأحبه الكروشيه جدا؛ لأنه متنوع، وفيه ألوان وغرز كثيرة جدا وبحر لا نهاية له.

وتضيف "روان" - في رواية قصتها مع الهاند ميد لـ "فريزيانا" -: لم أعمل في مجال تخصصي وهو الهندسة وفضلت العمل في مجال الحرف اليدوية لأنه العمل الذي أحبه وأفضله، لكن مشروعي لا يعد مصدر دخلي الأساسي.

وعلى الرغم من أن "روان" لم تواجه انتقادات في بداية عملها في المشروع، فإن الغالب على البيئة المحيطة بها كان الاستغراب نظرا لبعد مشروعها عن مجال دراستها، خاصة بعد سنوات من التعب والدراسة في كلية الهندسة، لكنها مع ذلك وجدت الدعم والتشجيع من والدها ووالدتها.

وبسؤالها عن خطوات عملها في المشروع، تقول "روان": بدأت في شغل للبيت وعرضته على الإنترنت، ثم بدأ أصحابي وزملاءي طلب منتجات مني عندما أعجبتهم المنتجات التي عرضتها، وأحلم بأن يكون لمشروعي براند كبير وأن يتوسع المشروع مع الوقت.

للتواصل مع صفحة روان الروكي عبر فيسبوك Rose's Handmade

لتعلم الحرف اليدوية مجانًا وبشكل أكاديمي احترافي منظم تابعوا هذه القناة Crafty Workshop

الاكثر قراءة
التعليقات