[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

كل ما تريد معرفته عن شمع الجل "Wax Gel & Decorating Candles"

يعد شمع الجل من أجمل أشكال الشموع الذي يختلف عن الشمع الصلب؛ إذ إن فخامته الشفافه تجعل منه أشكال تحاكي الواقع وتبهرك بمدى جمالها والجميل في هذه الشموع أنه يمكنك رؤيه الزينة التي بداخلها.

وتختلف أنواع كثافته وأفضلهم الذي يكون عالي الكثافة وهناك بعض الأنواع تباع ملونة ولكن العمل بها لن يعطى نتائج الشفاف ولونه يكون معتم.

وتوضح هذه المقالة طرق كل ما تريد معرفته عن شمع الجل من طريقة تسييحه وتلوينه وتزيينه، وذلك على النحو التالي:

طريقة تسييح شمع الجل

يتم تسييح شمع الجل مثل الشمع الصلب؛ إذ نقوم بوضع الكمية المراد عملها في إناء ومليء إناء آخر بالماء ويوضع عليه، ثم علي النار ولكن شمع الجل يأخذ وقت أطول علي النار حتي يتم ذوبانه فهو يحتاج بعض الصبر ولكن لابد من الحرص حتي لا يصل لدرجه الإحتراق ويجب العمل معه بسرعة لانه سريع التماسك وتعتبر هذه الصفات ميزه بهذا النوع من الشمع وليس عيبا فكونه بطىء الذوبان تعطى الشمعه عمر اطول.

تلوين شمع الجل

لا يحتاج الجل لألوان مخصصه مثل الشمع العادي فيمكن إستخدام الألوان السائلة مثل ألوان الطعام فهى تعطي نتيجة أفضل من ألوان البودرة المخصصة للشمع لأنها لا تذوب جيدا في الجل وتترك تكتلات به تفسد شكله، وعندما تقرر وضع ألوان فالقليل مع الجل يكون أجمل حتى يظل شفاف.

قوالب شمع الجل

تستخدم الأشكال الزجاجية لصب شمع الجل مثل الأكواب والبرطمانات الشفافة ولابد أن تكون من الزجاج القابل للحرارة حتي يتحمل سخونة الشمع، و يمكن إستخدام الكؤوس أوالأوانى الزجاجية القديمة لهذه الشموع وستكون جميلة ولا يتم فصل الشمع من القالب مثل الشمع العادي.

وضع الفتيل

مع هذا النوع من المفضل إستعمال الفتيل الذى به قاعده معدنية ونقوم بوضع بعض الشمع او الغراء لتثبيته في قاع القالب حتي لا يتحرك اثناء الصب وذلك بعد تنظيف القالب الزجاجي الذي ستضع به الشمع ثم نثبته من فوق بعصا او قلم رصاص حتي لا يغطس في الاسفل بعد وضع الشمع.

تزيين شموع الجل

يمكن تزيين القالب نفسه ببعض الجليتر أو الرسم عليه بألوان الزجاج أو شرائط الستان والخرز او الورد ولكن الأجمل هو وضع الأشياء بداخله ولابد أن تكون أشياء لا تتأثر بالحرارة.

يمكن وضع بعض البودرة اللامعة مع تلوين الشمع أكثر من لون ووضعها علي هيئة طبقات فوق بعضها بطريقه تدريجية في اللون.

وضع الورد والزهور من اجمل الطرق ولكن لابد أن تكون الزهور مجففة ويفضل خلطها مع بعض الشمع السايح قبل وضعها في القالب لتقليل نسبه فقاعات الهواء او صب الشمع وهو ساخن.

يمكن تزيين قاع القالب ببعض الرمال الملونه أو كسر الزجاج الملون.

يمكن وضع القواقع والصدف وأشكال من الخرز مثل اللؤلؤ.

ويمكن خلط الشمع مع البودرة المضيئة ستجعل الشمعة مضيئة في الظلام حتى وهي غير مشتعلة.

يمكن وضع نقاط من العطر الخام أوالزيت العطري بالرائحة المحببة مع الشمع بعد تسييحه ومن العادى ظهور بعض الفقاعات في الشمع وفي بعض الأشكال تعطى شكلاً محبباً ولكن أن كنت تريد عدم ظهور هذه الفقاعات في الشمعة فقم بتسخين القالب قبل صب الشمع في الفرن أو الميكرويف وصب الشمع ساخن.

الاكثر قراءة
التعليقات