[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

تعلمي الرسم على البورسلين paint on porcelain

يعد الرسم على البورسلين من أروع أعمال الحرف اليدوية، لما للأعمال المرسومة باليد من روعة وجمال خاص على الرغم من انتشار أطقم البورسلين المرسوم في الأسواق.

وتعرض هذه المقالة كل ما يتعلق بالرسم على البورسلين، وذلك على النحو التالي:

أساسيات الرسم على البورسلين

الرسم على البورسلين أو السيراميك يحتاج الى موهبه واحساس فنى وابداع ويحتاج اكثر الى صبر وتركيز ويمكن فى البداية تطبيق تصاميم رسوم رقيقة حتى أكتساب الخبرة.

ان كنت موهوب فى الرسم وتبحث عن مشروع حرفى لك فهذا المشروع من أكثر المشاريع المربحة.

والتركيز هنا على الموهبة حتى تكون على قدر المسؤولية لتنفيذ التصاميم التى ستطلب منك من عملائك لاحظ ان هناك من سيطلب رسم شخصيات محببه له او صور شخصية أو تصاميم طريفة تحمل طابع كوميدى أو تصاميم مختلفة كليا عن المتاح فى الاسواق.

الاختلاف والابداع هنا وتحقيق مايطلبه العميل من تصاميم وان كانت صعبه وغريبه يفتح لك افاق النجاح والتفوق وصنع لك اسم بين المنافسين والذين يعتبروا في هذا المجال قلة.

الخامات المطلوبة للمشروع

1- ألوان بورسلين مثل pebeo porcelain 150 وهى مخصصة لهذه الاعمال ولا تتأثر بالماء.

2- فرش الرسم وهنا لابد من إختيار أنواع جيده وناعمه حتى لا تجد تأثيرات سيئة او شوائب فى شكل الرسمه وتكون بدرجات سمك مختلفة.

3- كحول واعواد قطن لمسح الاخطاء التى تحدث مع الرسم.

4- أطقم بورسلين سادة غير مطبوع عليها بالوان مختلفه.

5- ممكن شراء ايضا اقلام شاربى او حبر فوتو مع الالوان كمحدد الرسم ان اردت استعمالهم.

خطوات الرسم

1- فى البدايه ومن اهم الخطوات هى تنظيف السطح الذى سنقوم بالرسم عليه بغسله بالماء والصابون وتركه يجف وان كان نظيف يفضل مسحه بقطنه مبلله بالكحول ايضا.

2- يفضل اختيار الرسمه او التصميم الذى سنطبقه وطباعته او رسمه فى ورقه امامنا فهذا يسهل الامر.

3- عند بدء الرسم قم بالاستعانه بقلم مثل شاربى المخصص لهذه الاسطح واصنع حدود لتصميمك واختار لون فاتح حتى لا يظهر من الالوان بعد ذلك.

4- طريقة عمل الحدود مفيدة فى الرسوم المليئة بالتفاصيل او الشخصيات ويقلل الخطأ.

5- بعد تطبيق باقى التصميم والانتهاء منه يفضل اختيار ارفع فرشه و تعيد على احرف كل جزء بلونه مره اخري لتتساوى طروف الرسم مثلا اذا رسمت زهره بلون احمر خذ من نفس اللون او اغمق قليلا وبفرشه دقيقة ونحدد اطراف الزهرة.

6- بعد الانتهاء من الرسم تترك الالوان تجف فى الهواء لمدة يوم وهذا افضل.

7- لتثبيت الالوان للابد ولا تتأثر بالماء يتم وضع الاطقم بعد جفاف الالوان فى فرن على درجه حرارة 150 لمدة من ثلث الى نصف ساعة.

ملحوظه: لا تقيد نفسك بعمل اطقم كامله يمكن الرسم على أطباق ققط أو أكواب الشاى باطباقها او فناجين القهوة مع اطباقها وابريقها كطقم صغير وترك الرسم على الاطقم الكبيره للطلبات.

افكار جديدة

لا تحاول تقليد تصاميم غيرك وان اردت يجب التجديد عليه حتى تبهر الناس وحاول التفكير خارج الصندوق بعمل افكارمختلفة مثل رسم اشخاص محبوبه فى الذكريات لتحريك عاطفه الناس للتعامل معك.

او افكار غريبة مثل رسوم وتصاميم مواقع التواصل الاجتماعى والتى تجذب الناس.

عمل تصاميم خاصه طريفة أو رومانسيه للعرائس والتى ستجذب بدورها المقبلين على الزواج والمتزوجين حديثا لعمل أطقم خاصه بهم.

الاكثر قراءة
التعليقات