[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

تسعى للعودة بقوة.. "فاطمة نصر" تروى قصتها مع مشغولات التريكو والكروشيه والإكسسوارات

كتب - علي منصور

فاطمة نصر عبد العزيز، ابنة مدينة حلوان بمحافظة القاهرة، عملت في مجال الأشغال اليدوية بخامات الخيوط والخرز لإنتاج الإكسسوارات، والشنط التريكو والكروشيه منذ شهر أكتوبر عام 2016.

تقول "فاطمة": عملت في مجال الحرف اليدوية بداية كهواية ثم قمت بعمل مشروع، لكن للأسف لم يعد المشروع مصدر دخلي حاليا؛ إذ توقفت عن العمل أواخر 2017 لظروف خاصة، لكن أسعى لاستئناف العمل من جديد في شغل التريكو والكروشيه والخيوط عموما في وقت قريب بخامات مختلفة تماما ومستوردة بعيدا عن مشغولات الإكسسوارات.

وتضيف "فاطمة" - في رواية قصتها مع الهاند ميد لـ "فريزيانا" -: لم أوجه أي انتقاد من أحد عند تأسيس المشروع، بل قوبلت بكل تشجيع وأثنى الكثير على الشغل والتصوير، فأنا لم أصنع فقط، بل كنت أتولى تهيئة المكان والمنظر المناسب للتصوير بموبايلي ليناسب التصوير ذوقي الخاص في شغلي، وأبي وأمي سانداني ماديا، بالإضافة إلى مساندة بعض الأصدقاء معنويا.

وبسؤالها عن خطوات عملها في المشروع، توضح "فاطمة": بدأت حينما نزلت الأماكن المخصصة لشراء الخامات كالعتبة والأزهر، وبدأت العمل فورا في بيتي، وأستعرت بعض المعدات من والدي، ثم قمت بتلوين أخشاب ولوحات لتعمل كخلفية لتصوير المنتج، ونشرتها جميعا على الصفحة الخاصة بالمشروع على الفيس بوك والانستجرام، وقمت بعمل إعلان أون لاين عن طريق ڤيزا البنك، وتابعت المنشورات، وبدأت بالتواصل مع العملاء، وبتوصيل المنتجات للعملاء بنفسي إلى أن توقفت.

وتشير "فاطمة" إلى أن طريق العمل في المشروعات الخاصة ليس شاقا، لكن يحتاج لشغف، ومجهود، وصبر، ووقت، وجهد، ومال، وإصرار، واستشارات حتى يواصل الشخص العمل وينجح في مجال عمله.

وتقول "فاطمة": أعتقد أن من يريد الدخول في مجال المشروعات الخاصة عليه أن يكون لديه صبر، ودراسة، وتخطيط جيد لما يريد فعله ليس بشرط أن تكون دراسة على ورق، لكن على الأقل ضروري جدا أن تكون أفكاره مرتبة، ويستشير الكثير في كل شيء، وحتما سيستفيد ويأخذ أراء لم تخطر على باله.

لتعلم الحرف اليدوية مجانًا وبشكل أكاديمي احترافي منظم تابعوا هذه القناة Crafty Workshop

الاكثر قراءة
التعليقات