[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

عشقت الخيوط.. مايسه مصطفى قصة مبدعة احترفت العمل في مجال التفصيل

كتب - علي منصور

نبت حبها للهاند ميد منذ الصغر، فمنذ سن السابعة بدأت ببراءة طفولتها تفصيل عرائس بالإبرة والخيط لها ولصديقاتها وأقربائها من قصاقيص القماش التي ليس لها أي استخدام، ومع الوقت زاد شغفها بالهاند ميد حتى مارست الكثير من فنونه في سن مبكرة.

مايسه محمد مصطفى، حصلت على ليسانس الآداب قسم إسباني، وعشقت الأشغال اليدوية منذ طفولتها، خاصة فن التفصيل الذي لم يكن متاح تعليمه منذ سنوات بشكل كبير كما هو منتشر اليوم، لكن صاحبة الشغف الكبير لم يتعبها التعلم حتى احترفت المجال.

تقول "مايسه": كنت أفصل عرائس ألعب بها منذ كان عمري 7 سنوات وأهادي بها أقربائي، وكلها كانت بالخيط والإبرة على يدي من قصاقيص القماش، ولم يعلمني أي شخص فعل ذلك، وبعدها بمدة قمت بعمل مفارش ليسيه بغرز مختلفة ورسم وتطريز على القماش، ثم دخلت بعدها مجال الكروشيه.

وتضيف "مايسه" - في رواية قصتها مع الهاند ميد - لم اقتصر على كل ما سبق بل قمت بعمل إعادة تدوير لأي شيء بشكل مختلف تماما بإمكانيات قليلة وأكثر شيء كان يشدني هو الأقمشة وأدوات الخياطة، واشتريت أول ماكينة خياطة التي بدأت بها تعلم عمل أشياء خفيفة للبيت من مفارش وخداديات.

وتوضح: أصحابي شجعوني جدا وطلبوا مني أعملهم مثلها وهذه كانت البداية، وبعدها أشتغلت فتره جيدة، والناس عرفتني، لكن حدث لي ظروف صعبة جدا غيرت حياتي وأجبرتني على التوقف تماما عن الشغل، ثم رجعت بعدها بمدة وتعلمت باترون وطورت من نفسي وسعيت أني أتعلم تفصيل مايوهات الجمباز والباليه ولبس الحفلات.

وتؤكد "مايسه": لم يكن تعلم تلك الأشياء سهلا، واحتجت للنزول لتعلم كيفية الشغل على المكن الصناعي ومن هنا ذهبت إلى أكثر من مصنع حتى أتعلم فيه وكنت أذهب من الصبح الباكر حتى أستطيع الحصول على معلومة عن المكن وعن مراحل الإنتاج والتشطيب.

وعن خطواتها التالية، تقول "مايسه": الحمد لله تعلمت وبدأت مشروعي بعمل ورشة صغيرة في البيت عندي وجبت مكن تصنيع وتشطيب، والبداية كانت مفرحة ومشرفة جدا، وبعدها فتحت مكان أعلم فيه التفصيل للسيدات، لكن لم أوفق أني استمر لغلو الإيجار ولم أستطع الصرف على الدعايا وأوازن بين شغل التفصيل والتعليم مع الأسف.

وتضيف: أنا أيضًا مسئولة مسئولية كاملة عن ابني وحدي، ومع آلأسف الناس رجعت مرة أخرى تأخذ مقاسات عندي في البيت ولم يعد هناك أي خصوصية في بيتي، وفكرت أرجع مرة ثانية لشغل المفروشات والخداديات والديكور، لكن هذه المرة بشكل أفضل من زمان.

وتوضح "مايسه": ما شجعني على هذه الخطوة هو أني أصبح عندي خبرة كبيرة، ومكن تشطيب يخرج أي قطعة بشكل مميز جدا وراقي، مع إضافة لمسات مميزة لكل قطعة يضيف شياكة لكل بيت، وهذا يسعدني جدا.

وتتابع: ولكل ما سبق قررت عمل جروب جديد والعودة للبدء من جديد وألا أيأس مهما حدث من تعب في طريقي ومن أزمات ومشقة فكل ذلك يهون مادمت أعمل ما أحبه وأعافر حتى أصل لحلمي بالصبر والاستعانة بالله، وقمت بعمل اسم جديد لشغلي، والاسعار تبدأ من 80 إلى 600 جنيه حسب نوع القماش وشكل الموديل وتفاصيله.

للتواصل مع صفحة مايسه محمد عبر فيسبوك Meso Home Decoration

للتواصل عبر انستجرام Meso Home Decoration

لتعلم الحرف اليدوية مجانًا وبشكل أكاديمي احترافي منظم تابعوا هذه القناة Crafty Workshop

الاكثر قراءة
التعليقات