[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

مهندسة بدرجة مبدعة.. شروق أشرف قصة نجاح ملهمة في مجال الكروشيه

كتب - علي منصور

مهندسة معمارية تعمل في وظيفتها بعد التخرج من الجامعة، لكنها أرادت مع ذلك أن تجد شيئا آخر يميز حياتها وتهرب فيه من أي شيء قد تواجهه في حياتها فكانت الخيوط بمثابة الملاذ الذي وجدت فيها شغفها.

المهندسة شروق أشرف إسماعيل، ابنة مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، يعتمد مشروعها في الهاند ميد على الخيوط التي تصنع منها منتجات متعددة من الحظاظة إلى السجاد.

تقول "شروق": اخترت هذا المجال؛ لأني في البداية كنت أهرب إليه من أي شيء في الدنيا حتى تطورت الهواية وتحولت لمشروع، وقمت بتجربة أكثر من مجال مثل الخرز وعجينة السراميك وغيرهما، لكن أكثر شيء أحببته كان الخيوط ومجال الكروشيه.

وتضيف "شروق" – في رواية قصتها مع الهاند ميد لـ "فريزيانا" - لم يرتبط مشروعي إطلاقا بمجال دراستي الأكاديمية، كما أنه ليس مصدر دخلي الأساسي، وأحاول أن أوفق بين شغلي كمهندسة معمارية وبين هوايتي ومشروعي في الهاند ميد.

وفيما يتعلق بردود الأفعال عندما قررت العمل في الكروشيه، توضح "شروق": بالطبع وجدت انتقاد وأي شخص في أي مكان أو أي عمل لابد أن يواجه انتقادات، والانتقادات طبعا منها البناء وهذه تكون شيء لطيف جدا، والانتقادات الهدامة مثل ركزي ف دراستك أحسنلك، وما تعمليه لن ينفع بشيء وغيرها، لكن الحمد لله كنت أوفق بين الدراسة وهوايتي، وتخرجت وحاليا أحاول أن أوفق بين شغلي كمهندسة وبين هوايتي.

على الجانب الآخر، وجدت "شروق" كل الدعم والتشجيع من والدتها؛ فهي أكثر من ساندها ماديا في البداية. وعن بدايتها، تقول "شروق": كنت أعمل في البداية لمجرد التسلية ليس أكثر، وكنت أعمل هدايا لصحابي، ثم بعد ذلك قلت: لماذا لا أحول الهواية لبيزنيس وأستفيد وأفيد كل من حولي؟ 

وتوضح "شروق": طموحي في المجال أن كل بيت يكون فيه قطعة على الأقل هاند ميد وتكون من عمل يدي ومصنوعة بكل الحب، متقنة وبأقل تكلفة ممكنة، مؤكدة أن الطريق شاق بالفعل، وفيه منحنيات كثيرة.

وعن الصعوبات التي تواجه من يعمل في الهاند ميد، تقول "شروق": أبرز تلك الصعوبات هي المنافسة؛ فالمنافسة شرسة جدا، وهناك كثيرون يقدمون نفس المنتجات مع وجود فروقات طبعا فمن المهم طبعا كل واحد يميز شغله سواء في المنتج نفسه أو طريقه التغليف أو التسليم أيا كان، لكن لابد أن يكون مميز، ومن الصعوبات أيضًا عدم التقدير المنتج اليدوي بالشكل اللائق به.

وبسؤالها عن أهم الصفات التي يجب أن تتوفر فيمن يريد دخول مجال الهاند ميد لينجح فيه، توضح "شروق": أبرز الصفات التي تعين على النجاح في مجال الهاند ميد والتي يجب أن تتوفر في كل شخص يريد العمل في هذا المجال هي الصبر، وتقبل الرأي الآخر، وتطوير الأفكار بشكل مستمر لمواكبة السوق.

للتواصل مع صفحة شروق أشرف عبر فيسبوك فيروزة

لتعلم الحرف اليدوية مجانًا وبشكل أكاديمي احترافي منظم تابعوا هذه القناة Crafty Workshop

الاكثر قراءة
التعليقات