[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

هدفه التمكين الاقتصادي.. "كينداكا" مشروع رائد يساعد الأسر المحرومة ويحافظ على البيئة

كتب - علي منصور

مشروع يضع في المقام الأول من أهدافه تمكين النساء في المناطق المحرومة والأسر الأولى بالرعاية، من خلال دمجهم في المشروع في تعلم حرف يدوية تغنيهم عن السؤال والحاجة وتجعلهم يكسبون قوت يومهم بعرق جبينهم.

مشروع "كينداكا" أحد المشاريع الرائدة في مجال ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي للمرأة والأسر الأولى بالرعاية، والذي يقوم على مجموعة من الحرف اليدوية التي يتعلمها العاملين في المشروع ثم يسوق لمنتجاتهم ليغنيهم عن سؤال الغير.

تقول ليلى مسلح، إحدى العاملات في هذا المشروع: أنا فخورة بكوني جزء من "كينداكا"؛ فأنا أعمل مصممة المنتجات هناك، وانا فخور بأن اكون جزءا من هذا المشروع الرائع، ونحن في "كينداكا" متحمسون بأمرين مساعدة النساء، وإعادة استخدام النفايات.

وتضيف "ليلى" - في رواية قصة مشروع "كينداكا" -: نقوم بتعليم النساء في الأسر المحرومة والأولى بالرعاية مجموعة من الحرف اليدوية حسب ميول وقدرات كل سيدة فلدينا حرف الزجاج، والنسيج، وإعادة تدوير البلاستيك، والكروشيه.

وتوضح "ليلى": أهم أهداف المشروع تتمثل في أمرين، الأول: هو الأهم وهو جانب إنساني بحث يتمثل في تمكين المرأة في المناطق المحرومة، والهدف الثاني الذي لا يقل أهمية هو الدفع إلى الحد من التأثير البيئي الضار للنفايات في البلاد.

وعن فعاليات المشروع، تقول "ليلى": في البداية جاءت المساحة في منطقة بدر، ثم حملة توظيف للعثور على النساء والأمهات والبنات والأخوات المحليات لإطلاق العنان لإبداعهن، وتسمح المساحة للنساء بتصميم منتجاتها الخاصة وتجربة أفكار وأساليب جديدة.

للتواصل مع صفحة ليلى مسلح عبر فيسبوك Kendaka.eg

للتواصل عبر انستجرام Kendaka.eg

لتعلم الحرف اليدوية مجانًا وبشكل أكاديمي احترافي منظم تابعوا هذه القناة Crafty Workshop

الاكثر قراءة
التعليقات