[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

مالا تعرفه عن ماكينات الخياطة.. أفضل الأنواع والفرق بينها.. صور

كتب - علي منصور

لم يكن يخلو منزل في البيوت المصرية والعربية قديما من ماكينة الخياطة، فالأمهات اعتدن أن يفصلن ملابس أبناءهن بأنفسهن، ولكن اختفت لفترة عادة اقتنائها، واعتبار أن الموضة شراء الملابس، ولكن عادت مرة أخرى الرغبة في التعرف على أنواع ماكينات الخياطة وشرائها.

وجود ماكينة خياطة بالمنزل يسهل كثير من الأمور، فيكون لديك القدرة على إعادة تجديد إحدى قطع الملابس، مع إمكانية إصلاح أي تلف أو قطع يمكن أن يصيب ملابسك، ويمكنك تعلم مهارة استخدامها بسهولة، كما أن ماكينة الخياطة قد تُمكنك من تصميم ملابسك بذوقك الخاص، وصنعها بنفسك دون حاجة إلى الشراء أو التسوق.

ماكينات الخياطة والتطريز

هي عبارة عن الآت صغيرة الحجم تستخدم في تحويل المواد الخام (أنواع الأقمشة المختلفة) إلى منتجات تامة الصنع (ملابس، مفروشات) وتطريزها للتحسين من مظهرها النهائي لتصبح بذلك جاهزة للاستخدام، وبالطبع الاعتماد على هذه الآلات يساعد على إنتاج المنتجات بشكل سريع وبأعلى درجات الدقة، هذا وقد اتجة الكثير من الناس لإفتتاح مصانع ومشاغل لإنتاج الملابس والمفروشات المطرزة.

كما اتجه العديد من الرجال والسيدات لافتتاح محلات خياطة صغيرة ومشاريع منزلية متناهية الصغر وجميعهم بالطبع يحتاجون لشراء ماكينات الخياطة لاستخدامها في عمليات الانتاج، هذا وان كنت واحداً من هؤلاء الناس وتخطط لشراء ماكينة لاستخدمها في الانتاج المنزلى أو إذا كنت واحداً من الأشخاص الذين يخططون لإفتتاح محلات صغيرة أو مشاغل وتحتاج لشراء مجموعة من ماكينات الخياطة؛ فتابع معنا هذه المقالة؛ إذ سنعرض بالصور أفضل الأنواع المتواجدة في الأسواق.

أنواع آلات الخياطة

هناك ثلاث مجموعات تندرج تحتها جميع آلات الخياطة وهي:

1- آلات الخياطة اليدوية:

هي آلات الخياطة القديمة التي تستخدمها جدتك وجدة الجد. في بعض الأحيان يمكنك العثور عليها في المحلات التجارية، أو متاجر التوفير، لديها دواسة قدم تجعل قدم المصمم يتحرك، في حين أنها لطيفة للغاية، إلا أنني لا أقترح أن تكون واحدة منها كآلة خياطة أولى، تأتي الآلات اليدوية العتيقة مع غرز أقل (مجرد غرزة مستقيمة وأحيانًا متعرجة) ومن الصعب جدًا تنسيق قدميك ويديك معا.

2- آلات الخياطة الميكانيكية:

معظم الآلات الحديثة للمبتدئين هي الآلات الميكانيكية، أعتقد أنها أفضل للمبتدئين لعدة أسباب: لن تجعلك تعمل بيديك ورجليك معًا، بينما قد لا تتمكن من إصلاح ماكينة الخياطة المكسورة، يمكنك بالتأكيد إجراء صيانة منتظمة للتنظيف ووضع بعض الزيت على المفاصل المعدنية، مما يوفر المال على المدى الطويل. وإذا اخترت جهازك بطريقة حكيمة، فسوف تستمر لفترة طويلة جدًا، دون الحاجة إلى الكثير من الصيانة الإضافية.

3- آلات الخياطة التي تعمل بالكمبيوتر:

في الطرف الآخر سوف تجد آلات الخياطة التي تعمل بالكمبيوتر، هذه الأجهزة عالية التقنية لديها الكثير من الوظائف التي من المحتمل أن تكون صعبة للمبتدئين، هذه الماكينة تهتم بالكثير من الأشياء، مثل ضبط التوتر وتذكر الإعدادات، وإعداد غرز متناسقة من البداية إلى النهاية، في حين قد تحتاج إلى جهاز محوسب في المستقبل، فإنني أقترح البدء باستخدام آلة ميكانيكية أولاً، وعادةً ما تكون هذه الأجهزة أعلى في السعر من الماكينة الميكانيكية المتوسطة.

أفضل أنواع ماكينات الخياطة

1- artista 200e:

وهي تعتبر الماكينة الالكترونية الاولى في العالم وهي تحتوى على شاشة لمس (تاتش) ولها نظام تشغيل ويندوز مايكروسوفت وهذا النظام يحتوى على ايقوات جميلة المظهر كما انه يعطي تنبيهات لفظية للمستخدم كذلك يحتوى على قوائم بسيطة وبالاضافة الى ذلك توجد العديد من برامج الخياطة التعليمية.

كما توجد العديد من التمارين والنماذج التى تساعد على تعليم وتطوير المتدرب بشكل سريع، كذلك يوجد منفذ USB يمكن عن طريقة توصيل الماكينة بالكمبيوتر او اللاب توب وبالطبع يمكنك تحميل بعض النماذج اوقراءة الاسطوانات المختلفة، وبالطبع توجد العديد من المزايا الاخري والتى يمكنك اكتشافها مع الوقت بعداقتناء الماكينة والعمل عليها.

2- Singer Quantum Futura:

يمكن توصيل هذة الماكينة المذهلة بجهاز الكمبيوتر او اللاب توب ومن ثم يمكنك اختيار اى نموذج من علية وستقوم الماكينة بتطريزة على القماش، وفيما يلي الصور الخاصة بها.

3- brother ls-2125:

تعد هذة الالة من الخيارات المناسبة للمبتدئين حيث ان غير مكلفة كما انها تعد الخيار المثالى لاصلاح وتعديل الملابس، هذا وتحتوي هذة الآلة على 14 غرزة و24 وظيفة غرز وتحتوى على مميزات اخري عديدة منها العروات التلقائية ذات الاربع خطوات، بكرة مكوك اوتوماتيكية، التخييط بإبر مزدوجة، التخييط بزراع متحرك.

4- Gemsy:

تعتبر واحدة من افضل ماكينات الخياطة الحديثة فهي تحتوي على لوحة الكترونية يمكن من خلالها التحكم في عدد الغرز وبعد انتهاء هذا العدد تقوم بالتوقف عن العمل وقص الخيط اتوماتيكياً دون تدخل منك.

5- ماكينات خياطة للأطفال:

غالبا، ما تجد الأمهات اهتمام أطفالها بالحياكة والتفصيل، ويمكن تطويع هذا الاهتمام بصورة جيدة، بالعمل على تطويره، وإن كنت تخشين عدم قدرة الطفل على استخدام الماكينة الكبيرة للحياكة، فيمكنك شراء ماكينات الخياطة المناسبة للأطفال، والمتاحة بالأسواق أونلاين ضمن ألعاب الأطفال المسلية والمفيدة، وميزنها أنها ستمنحه الفرصة للتجربة دون أن يصيب نفسه بأذى.

  • ماكينة خياطة سارتوريوس:

تعتبر ماكينة خياطة سارتوريوس مناسبة للبنات من 3 سنوات فأكثر، وتتوفر بها أنواع مختلفة بعضها يعمل بالبطارية وبا مصدر للضوء، كما يتوفر بها ماوس للتحكم، وبكر خيط وقطع قماش للتجربة، كما أنها مسلية للأطفال كونها تصدر موسيقى، وتتراوح أسعارها من 100 إلى 126 جنيه.

  • ماكينة خياطة زيفينج تويز:

ماكينة خياطة زيفينج تويز هدفها تدريب الأطفال على الخياطة، بطريقة سهلة وممتعة لهم، تعمل بالبطاريات حتى تكون أكثر أمانا للاستخدام، كما يوجد بها إضاءة وموسيقى، وبكرتين من الخيوط مع قطعة قماش، متوفرة بأسعار تتراوح من 140 إلى 150 جنيه، مما يجعلها لعبة مناسبة للأطفال، فهي مسلية ومفيدة في نفس الوقت.

لتعلم الحرف اليدوية مجانًا وبشكل أكاديمي احترافي منظم تابعوا هذه القناة Crafty Workshop

الاكثر قراءة
التعليقات