[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

5 خطوات فعالة للتسويق الناجح على جروبات الفيس بوك

كتب - علي منصور

تعد جروبات الفيس بوك من أفضل وسائل تسويق المنتجات على مواقع التواصل الاجتماعي؛ وذلك لأنها تضم مجموعة كبيرة من المهتمين بمجال واحد مشترك وهو ما يجعلك تصل بشكل أسهل لشريحة كبيرة من العملاء المهتمين بمنتجك.

وهناك 5 خطوات هامة إذا قمت بتطبيقها تستطيع تسويق منتجاتك بشكل كبير على قطاع عريض من المهتمين بهذه المنتجات، وهي على النحو التالي:

1- ابحث عن الجروبات الخاصة بالفئة التي تهتم بمنتجك:

لنفترض أنك تتاجر في كاميرات التصوير والإكسسوارات الخاصة بها، فقم بعمل بحث عن الجروبات التي تهتم بهذا الأمر وقم بعمل قائمة مجمعة بأسماء هذه الجروبات وقم بالاشتراك فيها.

2- تفاعل مع منشورات الأعضاء المختلفة:

قم بالتفاعل الجيد مع منشورات الأعضاء في الجروب، لكن مع عدم وضع أي معلومات شخصية أو بيانات شخصية عن شركتك أو تسويق أي منتجات في الوقت الحالي، واقتصر فقط على التفاعل والرد على المنشورات وتقديم النصائح المختلفة المتعلقة بالموضوع الذي يُناقش من خلال خبرتك.

3- طرح موضوع للمناقشة:

في هذه الخطوة علي طرح موضوع قيم للمناقشة يقدم نصائح مفيدة للأعضاء وذلك عن طريق خبرتك في مجال عملك أو مجال عمل شركتك وتفيد كل أعضاء الجروب الذي سيتفاعلون مع موضوعك ويقوم بعمل شير له، كل ذلك في إطار طرح معلومات قيمة وحلول للمشاكل التي يعاني منها الأعضاء بشكل يومي أو دوري ولا يجدون لها حل.

4- تضمين سؤال في الموضوع الذي طرحته للمناقشة:

قم بوضع سؤال في الموضوع الذي طرحته للمناقشة وادعهم للتفاعل مع الموضوع وأنك ستتفاعل مع التعليقات الخاصة بهم وترد على أي سؤال أو استفسار وهو ما سيكون صورة عنك أنك بالفعل خبير في هذا المجال وتحاول بالفعل بشكل مخلص تفيد الأعضاء.

ستجد في التعليقات من يسأل على مكان للتعامل معه في شراء سلعة ما وهنا يأتي دور بداية التسويق فتطلب منهم التواصل عبر الخاص وتعرض عليهم سلع شركتك أو تقوم بالرد في التعليقات ببيانات شركتك الخاصة باسمها ورقم للتواصل إذا كان الأدمن يسمح بذلك.

5- كرر هذه العملية بشكل دوري في كل الجروبات:

قم بتكرار نفس الخطوات بشكل دوري في كل الجروبات التي قمت بجمعها مع مراعاة تقديم نصائح مختلفة وموضوعات مختلفة للمناقشة في كل جروب، كما أنك يمكن أن تقوم بعمل عروض لأعضاء الجروبات المختلفة، وليكن هناك خصم أو عرض ما على بعض السلع لكل جروب وتؤكد على أنه مخصص لأعضاء هذا الجروب فقط.

لتعلم الحرف اليدوية مجانًا وبشكل أكاديمي احترافي منظم تابعوا هذه القناة Crafty Workshop

الاكثر قراءة
التعليقات