[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

6 خطوات فعالة لزيادة مبيعاتك على المتاجر الإلكترونية

كتب - علي منصور

إذا كنت تمتلك محلا أو تقوم بعرض منتجاتك على إحدى مواقع التسويق الإلكتروني مثل "فريزيانا أو جوميا أو سوق.كوم" أو غيرها من المواقع التي تقوم بتسويق المنتجات المختلفة على الشبكة العنكبوتية، فعليك أن تعرف كيفية العرض الجيد لهذه المنتجات، وكيفية تنظيم محلك الأونلاين، وكيفية تحقيق أرباح مضاعفة من خلال زيادة مضاعفة المبيعات، وهذا ما سنقدمه لكم في هذه المقالة.

هناك 6 خطوات إذا قمت باتباعها تضمن التسويق الجيد لمنتجاتك على المتاجر الإلكترونية التي تقوم بعرض منتجاتك عليها، وهي على النحو التالي:

1- عدد المنتجات:

واحدة من أكثر الأمور التي تجذب انتباه العملاء هي عدد المنتجات المعروضة سواء في محل أو مول على أرض الواقع أو في محل أونلاين يعرض سلعك على الشبكة العنكبوتية، تذكر كم مرة دخلت هايبر أو مول لشراء منتج ما وخرجت بأكثر من منتج لمجرد أن وجدته وأعجبك، ولذلك عليك عرض أكبر عدد من المنتجات على محلك الأونلاين بأصناف مختلفة لتكون قادرا على إرضاء ذوق شريحة واسعة من العملاء.

2- صورة ومحتوى المنتج:

أهم شيء في المحل هي طريقة العرض، خاصة في المحالات الأونلاين؛ لأن العميل يرى المنتج ولا يمكنه لمسه أو معاينته على أرض الواقع، ولذلك على الاهتمام بالصورة والمحتوى، صورة جيدة توضح شكل المنتج كأن العميل يراه بالفعل، ومحتوى لوصف المنتج بأكبر قدر من التفاصيل؛ لأن العميل يريد أن يرى أكبر تفاصيل ممكنة عن المنتج قبل شراءه، وكلما كانت الصورة والمواصفات ناجحة زاد البيع وانخفضت نسبة المرتجعات.

3- أسعار منتجاتك:

دائما ما يقارن العميل منتجاتك مع منتجات المنافسين؛ لأنه بالطبع يبحث عن أفضل سعر؛ لذلك اجعل دائما سعرك منافس لأسعار المحلات التي تبيع نفس منتجاتك حتى تضمن لنفسك أكبر نسبة بيع.

4- اشترك في الحملات الدعائية التي يوفرها المتجر الإلكتروني:

قم بالاشتراك في الحملات الدعائية التي يقوم المتجر الإلكتروني الذي تعرض عليه منتجك بعملها بشكل دوري والتي تصل لملايين من العملاء وتساعد على ظهور منتجاتك في الصفحات الأولى ورؤيتها من أكبر عدد ممكن من العملاء وهذا يمكنك من تحقيق أكبر نسبة مبيعات في وقت قليل.

5- تغليف المنتجات:

أكثر الأمور وأولها جذبا لنظر العميل عند وصول المنتج له هو تقفيل المنتج وتغليفه، كما أن التغليف الجيد للمنتج يحافظ عليه، فعليك من الاهتمام بتغليف المنتجات؛ لأنها أكثر الأمور التي تزيد من ثقة العملاء في محلك.

6- سمعة محلك:

يكتسب محلك سمعة كبيرة وعالية عند العملاء كلما عرضت منتجات أصلية وعالية الجودة عليه حتى لا يكون هناك مرتجعات، بالإضافة إلى تجهيز وشحن الطلبات في أسرع وقت، والتأكد دائما من وجود مخزون كافٍ من الطلبات لتجنب إلغاء أي طلبات، وتأكد أنه كلما زاد تقييمك كلما زاد ثقة العميل في محلك.

لتعلم الحرف اليدوية مجانًا وبشكل أكاديمي احترافي منظم تابعوا هذه القناة Crafty Workshop

الاكثر قراءة
التعليقات