[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

10 موصفات تصنع من رائد الأعمال الناشئ رجل أعمال ناجح

كتب - علي منصور

انتشر مفهوم ريادة الأعمال في الآونة الأخيرة وزاد معه انتشار الشركات الناشئة والساعين لأن يكونوا رجال أعمال ناجحين، وهناك مجموعة من المواصفات التي تحقق لهم النجاح.

ونرصد لكم في هذه المقالة أبرز مواصفات رواد الأعمال الناشئين التي تصنع منهم رجال أعمال ناجحين، وهي على النحو التالي:

1- صاحب قلب قوي:
على رائد الأعمال أن يكون صاحب قلب قوي يمكنه الدخول في مخاطرة؛ لأن تأسيس الشركة فق حد ذاته مخاطرة، فإذا لم يكن لديه القدرة على الدخول في مخاطرة فإنه لن يبدأ في تأسيس شركته.

2- مخاطرة محسوبة:
توفر قوة القلب لدى رائد الأعمال لن تضمن له وحدها النجاح؛ فلابد معاها أن تكون المخاطرة محسوبة وأن يخطط لتلك المخاطرة ويحسب العواقب ويكون لديه خطة واضحة ومحددة.

3- فهم ودراسة الإدارة:
على رائد الأعمال أن يعرف أن الإدارة هي فن التعامل التعقيد ولذلك لابد عليه فهمها جيدا ودراستها ودراسة فنياتها وأساسياتها.

4- ذكي ويمكنه حل المشاكل:
على رائد الأعمال أن يكون ذكيا ويمكنه التعامل مع المشاكل التي تواجهه، وهذا يتطلب منه دراسة أساليب حل المشاكل؛ لأنه بلاشك سيواجه مشاكل أثناء إدارته للشركة فإذا لم يتمكن من حلها لن تنجح شركته.

5- القدرة على إدارة فريق العمل:
رائد الأعمال لا يعمل وحده، بل يكون معه فريق عمل لإدارة الشركة، وبالتالي لابد أن يكون لديه القدرة على إدارة هذا الفريق بشكل جيد ويكون لديه القدرة على التعامل معهم كل حسب منصبه في الشركة.

6- السعي للمعرفة:
على رائد الأعمال أن يكون دائم السعي للمعرفة فدائما هناك جديد أيا كان مجال عمل شركته؛ فإذا قال رائد الأعمال أنه على دراية بكل شيء ولا يحتاج تعلم أي جديد فإن شركته ستفشل.

7- السعي للتطوير:
كما لابد أن يكون رائد الأعمال دائم السعي للتطوير الدائم لشركته أيا كان مجالها؛ فسوق العمل دائم التطور من حوله فإذا لم يطور من شركته فإنه لن يواكب السوق وسيستمر في فقد العملاء وبالتالي ستفشل الشركة ولن يحقق حلمه بأن يكون رجل أعمال ناجح.

8- عدم إسقاط الفشل على الغير:
ليس هناك شخص دائم النجاح فلابد أن يمر أي شخص بمواقف فشل، وهكذا يحدث لرائد الأعمال فعليه إذا فشل أن يعترف بفشله والبحث عن حلول لذلك الفشل حتى يتجنبه، وألا يكون دائم إسقاط فشله على الآخرين؛ لأنه في هذه الحالة سيواصل الفشل ولن يعالج الأخطاء التي لديه وبالتالي ستفشل شركته.

9- يتصف بالإصرار والصبر:
على رائد الأعمال أن يتصف بالإصرار والصبر لأن تحقيق الأرباح لن يأتِ في يوم وليلة وسأخذ وقتا طويلا، وبالتالي عليه أن يصر على تحقيق النجاح ويصبر على تحقيق الأرباح حتى يواصل العمل ويصل للنجاح.

10- مخزون مالي للاستمرار:
كما ذكرنا في العنصر السابق فإن الوقت الذي لن يحقق فيه رائد الأعمال الأرباح يتطلب منه تمويل للصرف على الشركة من معه، وبالتالي عليه أن يكون موفرا لمخزون مالي للصرف على الشركة حتى لا تتوقف في وقت ما حتى تبدأ في تحقيق الأرباح.

لتعلم الحرف اليدوية مجانًا وبشكل أكاديمي احترافي منظم تابعوا هذه القناة Crafty Workshop

الاكثر قراءة
التعليقات