[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

اختتام فعاليات «ابتكار في ريادة الأعمال» بجامعة خليفة

كتب - علي منصور

اختتمت فعاليات البرنامج التدريبي للابتكار في ريادة الأعمال، بمشاركة ما يزيد على 40 من طلبة المدارس من جميع أنحاء الدولة، حيث قام بتنظيم البرنامج جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا ومركز الإمارات للابتكار في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات «إبتيك»، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وتم الإعلان عن أسماء فريق الطلبة الفائز بالجائزة بناءً على فكرة المشروع الأكثر ابتكاراً وواقعية، حيث بلغ إجمالي مجموع الفرق المشاركة 6 فرق، قاموا بالتنافس بشكل حماسي استعرض الطلبة من خلالها مشاريعهم أمام لجنة من الحكام ضمت أكاديميين وكبار رجال الأعمال من القطاعات الصناعية والأكاديمية والحكومية والإعلامية.

وبهذه المناسبة، قال معالي المهندس حسين بن إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم: إن البرنامج التدريبي الرابع للابتكار ورياد الأعمال «إبتيك» هو أحد المبادرات الرائدة، التي تدعم التقدم في دولة الإمارات من خلال الابتكار، وهو محور التركيز الرئيس في الاستراتيجية المستقبلية لدولة الإمارات. تهدف وزارة التربية والتعليم إلى إيجاد مجتمع مدرسي مبتكر لبناء جيل متميز علمياً وقادر على بناء المستقبل. ويوفر البرنامج التدريبي البيئة الملائمة للطلبة لتوجيههم نحو تطوير قدراتهم وتوسيع دائرة المعرفة لديهم، من خلال البحث وتقصي الحقائق، الأمر الذي يمكنهم من تحويل أفكارهم إلى مشاريع تخدم المجتمع.

من جانبه، قال المهندس صالح عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي لــ«مجموعة اتصالات»: إن مشاركة مجموعة «اتصالات» في البرنامج التدريبي الرابع للابتكار وريادة الأعمال «ابتيك» تأتي بهدف إرساء الأسس اللازمة والكفيلة بتحقيق تطلعات المستقبل من خلال دفع عجلة الابتكار. وقال الدكتور نواف الموسى، مدير مركز «إبتيك» بالوكالة والأستاذ المساعد في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا: أثبت برنامج «إبتيك» التدريبي الرابع للابتكار وريادة الأعمال هذا العام جدارته بشكل أكبر مقارنةً بالأعوام السابقة، من خلال مشاركة الطلبة الحماسية، التي مكنتهم من تطوير بعض المفاهيم الابتكارية في قطاع الأعمال، حيث كانت مهارات التقديم لديهم، والتي صقلها المدربون ظاهرة بشكل رائع.

الاكثر قراءة
التعليقات