[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

7 أفكار لمشاريع برأس مال قليل يمكن تنفيذها في مصر

يجب أن تلبي أفكار المشاريع احتياجات المجتمع المحيط وتسد احتياجات السوق المستهدف حتى يمكنها الاستمرار، وهناك مجموعة من المشاريع التي يمكن أن تبدأ برأس مال قليل ويمكن إدارتها بسهولة ونجاح، كذلك لا تتكلف خسائر فادحة حال عدم التوفيق وفشل المشروع.

وتعرض هذه المقالة 7 أفكار لمشاريع يمكن تنفيذها في مصر، وذلك على النحو التالي:

1- مشروع أكل بيتي

إذا كنت مِمَنْ يستطيعون طهي الطعام المنزلي بجودة عالية، وتجد المحيطين بك يحبون الطعام الذي تقوم بإعداده، فيمكنك استغلال هذا الأمر، وتحويله إلى مشروع أصبح هناك طلب كبير على ضرورة تواجده في مصر وقامت عدد من السيدات في المنزل باللجوء إليه كوسيلة للحصول على الربح المادي من المنزل، كما فعلت نورهان هشام، ومن الممكن أن تتحول هواية الطبخ إلى الاحتراف كياسمين طايع.

يعتمد مشروع الأكل البيتي على القدرة على تقديم منتج مناسب للمستهلكين، وبجودة عالية تجعلهم يثقون فيما تبيعه، مع ضرورة الاتسام بالنظام والحفاظ على مواعيد توصيل الطعام البيتي الجاهز لمن يريدونه في الموعد.

من الممكن، أن يتطور المشروع بسرعة كبيرة طالما كنت من الحريصين على إرضاء عملائك، واستطعت أن تستخدم طرق التسويق المناسبة للمشروع، فقد يكبر المشروع مع زيادة طلبات الطعام البيتي، ويصبح مشروعك متعهد رسمي لتجهيز الطعام للشركات وبعض أماكن العمل وبكميات كبيرة.

2- مشروع عربة طعام متنقلة

إتقان نوع واحد او أكثر من الطعام، من الممكن أن يتم استخدامه في بدء مشروع عربة طعام متنقلة، تقدمون من خلالها الكب كيك أو الساندويتشات السريعة مثل البطاطس أو البرجر، فأهم ما يميز هذا المشروع عدم الحاجة إلى مكان أو مقر للمطعم، وإمكانية تنفيذه بسهولة خاصة بعد أن أصبح تقديم عبر هذه العربات قانوني في مصر.

يجب الحرص في هذا المشروع على استيفاء التراخيص الإدارية المطلوبة، حتى لا تتسبب في القضاء على المشروع قبل بدايته، كما عليك أن تقدم نوع طعام تتقنه، وتحاول أن تتميز في إعداده.

3- مشروع بيع الملابس

المشروع يعتمد على فكرة بيع الملابس عن طريق الإنترنت، أو من خلال المعارف، فمن الممكن التعاقد مع تجار ملابس الجملة، من أجل شراء مجموعة مختلفة من الملابس للرجال والنساء والأطفال، واستخدام مواقع السوشيال ميديا في بيع هذه الملابس، المهم محاولة اختيار ملابس تناسب الفئة التي يستهدفها مشروعك، حتى تحقق الربح والانتشار، كما يجب أن يكون لديك وعي برأس المال الذي استثمرته، وكيفية تحقيق الربح.

4- مشروع طباعة أو رسم على المجات

اقتناء المجات يعتبر غاية كثيرين، ومع وجود أشكال جديدة ومتنوعة من المجات التي يمكن أن تجذب كثير من المستهلكين، من الممكن أن تبدأون في مشروع خاص بها، عن طريق طباعة رسومات مختلفة ولها جماهيرية على المجات، أو الرسم عليها إذا كنتم متقني للرسم كما فعلت إيمان قطب في مشروعها دكان زمان، فقامت بالرسم اليدوي على الأكواب التي لفتت انتباه كثيرين وأصبح لها عملاؤها الذين يختارون المج كهدية أو طريقة للتعبير عن الحب للآخرين.

5- مشروع صنع الهدايا اليدوية

مهارة تحويل الخامات، التي يهملها الآخرون ويلقون بها، إلى منتج جديد يمكن استخدامه وتقديمه كهدية لمن يحبونهم، في إشارة إلى إمكانية إعادة التدوير والاستخدام التي تعتبر فكرة مشروع مربح وغير مكلف، فيمكنك أن تعتمد على قدرتك على الإبداع والابتكار في صنع هدايا يدوية غير تقليدية، من الممكن أن تكون اختيار كثيرين لمهاداة القريبين منه.

المشروع يقوم على كيفية إيجاد فكرة مختلفة للهدايا تكون جاذبة للمستهلكين، ويقدرون أنها مصنوعة يدويا، وهذا ما قامت به إيفا كمال في مشروعها خشب ومسامير.

6- مشروع تنظيف المنازل

يتمنى كثيرون أن يتوفر لديهم فرصة إيجاد أشخاض يأتمنونهم لتنظيف منازلهم أو شركاتهم أو مقرات العمل الصغيرة الخاصة بهم، فالاعتماد على الأشخاص الفرديين يعتمد على الحط بصورة كبيرة، ولذلك من الممكن تنفيذ مشروع يعمل على توفير خدمة تنظيف المنازل والشركات، من خلال جمع مجموعة من الأشخاص المناسبين للعمل في التنظيف ممن لديهم الخبرة والسمعة الطيبة وأن تكون أنت المسئول عنهم.

فكرة المشروع ليست بغريبة، فنفذتها جهاد في مشروعها Mermaid واستطاعت من خلالها أن تحصل على ثقة كثير من العملاء، كما تقوم بتوفير الحماية للعاملين والأمان والثقة للعملاء.

7- مشروع مواد غذائية معلبة

يعتبر واحد من المشاريع الصغيرة المربحة، فمن الممكن أن تتقن إعداد المربى والمخلل وصلصة الطماطم، وأكثر نوع من أنواع الطعام التي يمكن تعبئتها وحفظها وبيعها للراغبين، ويتميز المشروع بسهولة تنفيذه وإمكانية تعلم تعبئة المواد الغذائية وحفظها وتخزينها، كما أنها تعتبر سلع وأطعمة ضرورية لكثيرين.

الاكثر قراءة
التعليقات